X
    Categories: اخبار

التربية والتعليم تحذر من شراء الكتاب المدرسي من الأسواق.. اليك التفاصيل

مدير عام الموارد البشرية والمالية والخدمات والشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم و رئيس لجنة الكتاب المدرسي د. صلاح الطيب

الخرطوم : ترياق نيوز

اكد مدير عام الموارد البشرية والمالية والخدمات والشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم و رئيس لجنة الكتاب المدرسي د. صلاح الطيب البدوي أ نه في ٢٠ يوليو استلمت وزارة التربية والتعليم الاتحادية كل المنهج من المركز القومي لمناهج البحث مبينا انه وقد تمت تجزئة المبلغ الطباعة لـ ٤ دفعات خلال هذا الاسبوع سيتم استلام الدفعه الاولي منها وقد تم استلام وتدشين الكتاب الصف الثاني للعشر مواد و تم توزيعها لمعظم ولايات السودان وذلك بنسب محفوظه (عدد طلاب الولاية علي عدد طلاب الصف الثاني متوسطه في كل السودان مضروبه في ما تم استلامه من كتب ليخرج نصيب الولاية من كل كتاب ) وقد تم التوزيع لولايات درافور الخمس وولاية نهر النيل وولاية البحر الأحمر وولاية النيل الازرق وولاية غرب كردفان وولاية جنوب كردفان وكما وعدد د. الطيب بتوزيع الكتاب لكل الولايات.

قبل ايام من بداية الدراسة.. جنوب كردفان: انعدام الكتاب المدرسي للمرحلة الثانوية
وقال ان المقصد من ذلك التوزيع هو بدء التقويم العام الدراسي في السودان في يوم واحد لذا عمدنا علي وجود مجموعه من الكتب في كل ولاية مؤكدا هدف وزارة التربية والتعليم الاتحادية في كتاب لكل طالب وبناء علي ذلك تم رفع عدد الكتب لوزارة المالية وسيتحقق هذا البدء كتاب لكل تلميذ هذا العام لكنها نظرا لاعداد الطلاب الكبيرة فسوف تحقق علي مراحل وعاد د.الطيب في حديثه موضحا ان هذا الكتاب قد تم توزعه للمدارس الحكومية فقط لذا ظهرت مشكلة كيفية تحصيل المدارس الخاصة علي الكتب والان نحن نعمل علي طباعتة حتي تنال المدارس الخاصه حصتها من الوزارة ايضا .

في منتدى دور الخلايا الجذعية اختصاصيو الأورام : تناول ” المشروبات الغازية ،الحلوي ،الاندومى، الشبس” السبب الرئيسي في سرطان الدم
وعن الكتاب الإلكترونية حذر د.صلاح من اقتناء الكتب المطبوعة في المطابع التجارية الأخرى بما فيها الكتاب الإلكتروني واكد ان كتاب الصف الثاني قد تمت مراجعة بواسطة المركز وطبع في المطابع سابقة الذكر وناشد الدكتور صلاح الطيب أولياء الأمور واصحاب المدارس الخاصه بضرورة حصولهم علي الكتاب من الوزارة لضمان و الجودة والمنهج كما اوضح ان الوزارة قد الزمت المطابع المحددة علي وضع شعار المطبعة..