X
    Categories: اخبار

دراسة : السودان غير صالح للسكن في 2100

عاااااااااااااااااااااااااجل

وكالات : ترياق نيوز

 

حذر العلماء من تأثير ارتفاع درجة الحرارة على آسيا وأفريقيا بنهاية القرن الحالي وقالت الأمم المتحدة إنه بحلول عام 2100، ستجعل الحرارة الشديدة أجزاء من آسيا وأفريقيا غير صالحة للسكن لما يصل إلى 600 مليون شخص.

وتعد معدلات الوفيات المتوقعة من موجات الحر مرتفعة بشكل لافت، مقارنة بجميع أنواع السرطان أو جميع الأمراض المعدية، وفقًا لتقرير صدر قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، المقرر عقده الشهر المقبل في مصر، من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والاتحاد الدولي، وجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يضيف التقرير مخاطر جديدة إلى العدد المتزايد من الدراسات التي تظهر أن تغير المناخ يؤدي إلى تفاقم حجم وتواتر الظواهر الجوية المتطرفة.

وحطمت موجات الحر في غرب الولايات المتحدة هذا العام مئات الأرقام القياسية بعد أيام من درجات الحرارة العالية وأسابيع من الطقس الجاف.

وكتب المؤلفون أن نتائج التقرير “مذهلة ومقلقة”، حيث ستصبح موجات الحر أكثر فتكًا مع كل زيادة أخرى في تغير المناخ.

في سيناريو مقلق بحسب الدراسة، ستعاني المراكز الحضرية المكتظة بالسكان في جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الأحداث الحرارية المتكررة التي تهدد الحياة والتي تجعل درجات الحرارة تتجاوز قدرة الإنسان على البقاء على قيد الحياة.

وسيؤثر ذلك على 600 مليون شخص في دول مثل الهند وإندونيسيا والسودان، وفقًا للتقرير العديد من هذه المناطق تشهد بالفعل أحداثًا حرارية متزايدة الحرارة ومتكررة.