X
    Categories: اخبار

بيان للحرية والتغيير حول ذكري مجزرة بكسلا

الخرطوم : ترياق نيوز

قالت قوى اعلان الحرية والتغيير في بيان عن ذكرى  مقتل المتظاهرين في كسلا وبحسب البيان قالت الحرية والتغيير تمر علينا الذكرى السنوية الثانية لجريمة مقتل المتظاهرين السلميين في كسلا والتي استشهد خلالها سبعة من الشهداء سقط خمسة منهم أمام المستشفى وسقط اثنين بالقرب من أمانة حكومة الولاية بجانب أحد أفراد قوات الدعم السريع.

ويبقي المطلب الأساسي لأسر الضحايا هو استكمال تحقيق العدالة بمحاكمة كل المتورطين وتطبيق الأحكام القضائية في مواجهة الذين صدرت في مواجهاتهم أحكام الإعدام كأقل إجراء حيال الجرم الذي تم اقترافه تجاه المدنيين العزل الممارسون لحقهم القانوني في التظاهر السلمي والتعبير عن رأيهم.

واضاف البيان أن ممارسة العنف والقمع الوحشي والإفراط فيه تجاه المتظاهرين السلميين الذي تنامي بشكل أوسع بعد أيام من حلول الذكرى الأولى بحدوث انقلاب ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١م حتى بات سلوكا ومنهجا من قبل منسوبي عدد من القوات النظامية هو مسلك يجب وضع حد له بالمعالجة المفصلية لتنامي هذا المسلك عبر إنهاء وهزيمة انقلاب ٢٥ أكتوبر والاستعادة الكاملة الانتقال الديمقراطي واسترجاع دولة الحريات وسيادة حكم القانون.

تجدد قوي إعلان الحرية والتغيير مساندتها المطلقة للمطالب العادلة لأسر وذوي الشهداء باستكمال تحقيق العدالة بإخضاع كل المتهمين للمحاكمة وتكريم الشهداء بشكل يليق بهم.

تحث قوي الحرية والتغيير القوى السياسية ولجان المقاومة والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بولاية كسلا للعمل من أجل توحيد صفوفها وتجاوز واقع التصدع المجتمعي بما يعزز النضال الشعبي من أجل إنهاء الانقلاب وهزيمته باستعادة الانتقال الديمقراطي وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في دولة مدنية ديمقراطية موحدة