X
    Categories: اخبار

انصار السنة والمؤتمر الشعبي يدعوان لدمج كل القوات في جيش مهني واحد.

الخرطوم : ترياق نيوز

كشفت جماعة انصار السنة المحمدية عن التأم بينهم والمؤتمر الشعبي بالمركز العام لجماعة أنصار السنة بالخرطوم تناول اللقاء الأوضاع العامة بالبلاد التي تنتايها مخاطر النزاع والفرقة والشتات، فضلاً عن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية، ما يتطلب من مختلف الجماعات و القوى والتيارات السعي لتوحيد وجمع الصف الوطني حفظا على البلاد من مهاوي الصراع والفتن، واعتباراً بمآلات مجتمعات مجاورة، أكد الطرفان على ان الشعب السوداني عبّر عن تمام تمسكه بدينه، ومثله واخلاقه طوال فترة الإنتقال الراهنة، رفضاً لاي محاولة لاقصاء الدين عن الحياة العامة.

اتفق الطرفان على ان العدل اساس الحكم، داعين في هذا الشأن إلى اقامة مؤسسات قومية لتحقيق العدالة الانتقالية، دون اي تسييس لها أو استغلال للسلطة من أجل التشفي والانتقام.

اكد الطرفان على ان الحرية والشورى مبادئ ملهمة للنمو والتطور الفكري والسياسي، وأن الديمقراطية نهج معتدل لتداول السلطة سِلماً تتيح المواطنة لسائر أبناء الوطن دون تمييز او فوارق.

يحذر الطرفان من خطورة العنف بكل أشكاله، ويدعوا إلى الجام خطاب الكراهية الحزبي والجهوي والعنصري الذي يدمر السلم والأمن المجتمعي ويهدد الوحدة الوطنية،

يجدد الطرفان تاكيدهما على ضرورة قومية القوات المسلحة، ويشيدان بدورها في حماية الثغور ، ويرفضان رفضاً قاطعاً اي محاولات حزبية لتسييسها، ويدعوان في ذات الوقت لدمج كل القوات في جيش مهني واحد.

يؤيد الطرفان مشروع التسوية السياسية علي الأساس الدستوري الذي ابتدرته المجموعة التي انتظمت بدار نقابة المحامين، ويدعو الطرفان كل القوى الوطنية للإلتفاف حول هذه التسوية انقاذاً للبلاد من التردي والتشظي والتشفي، واستشرافا لمستقبل زاهر وواعد، مذكرين بقوله تعالي: (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة