X

وزارة سيادية تهدد موظفين بالفصل

الخرطوم : ترياق نيوز

كشفت لجنة مطالب العاملين بوزارة التجارة والتموين ، عن مفاجأتهم بزيارة وفد من وزارة العمل والإصلاح الإداري لوح بتهديد مبطن بفصل أعضاء اللجنة من الخدمة وعاتبهم على الإضراب .

واكدت اللجنة في بيان ، ان هذا يحدث من مبتعثي وزارة العمل الذين تمت مقابلتهم بتوجيه من الفاتح عبدالله مدير عام التخطيط والبحوث  رئيس اللجنة المكلف بمعالجة ملف المطالب مع لجنة العاملين.

واشار البيان الى انه من المفارقات أن قرار مجلس الوزراء الإنتقالي (الصادر يوم 12 اكتوبر برقم (375) لسنة2022 )

الخاص بتحسين الأجور للعاملين بوزارة التجارة والتموين  ،يلزم وزارة العمل بوضع القرار حيز التنفيذ وأكد ان هذا يوضح بجلاء أن مبعوثي وزارة العمل أتوا ليمارسوا سلطات أعلى من سلطات مجلس الوزراء .

و تأسفت لجنة مطالب العاملين بوزارة التجارة والتموين لمثل هذه التصرفات من ممثلي وزارة العمل التي لاتشبه حجم وطبيعة الأزمة .

واشتكت اللجنة من تباطؤ  قيادة الوزارة في تلبيه مطالب  العاملين ، فضلا عن تباطؤ وزارة المالية والتخطيط في تنفيذ ماعليها من إلتزامات( منحة المدارس وصيانة المبنى ) التي إلتزم بها عبدالله وكيل الوزارة أمام كل من : السادة  وزير مجلس وزراء ، وزير التجارة والتموين وأمين عام مجلس الأجور وممثل وزارة العمل ومدير ديوان شؤون الخدمة وممثل جهاز الأمن الإقتصادي، وممثلي لجنة المطالب بوزارة التجارة والتموين ،  بتاريخ ٦ إكتوبر الجارى