X

جمعية الصحافة الإلكترونية وكلية الاعلام أمدرمان الإسلامية ينفذان ثلاثة برامج عملية فورية في مستهل البروتوكول المشترك

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

اتفق كل من جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية وكلية الإعلام بجامعة أمدرمان الاسلامية على التنفيذ الفوري لثلاثة برامج عملية في مستهل تطبيق بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين والذي تم اعتماده من خلال جلسة العمل التي عقدت اليوم الإثنين في مباني كلية الإعلام بالجامعة العريقة.

 

 

 

 

 

 

وتشمل البرامج الثلاثة التي تم الإتفاق عليها إقامة ورشة تدريبية في مجال صناعة محتوى الصحف الإلكترونية وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري في قاعة المرحوم هاشم الجاز بكلية الإعلام بجامعة أمدرمان الاسلامية بالخرطوم جنوب وذلك بمشاركة طلبة الكلية والصحفيين الأعضاء في جمعية الصحافة الإلكترونية.
ويشمل البرنامج الثاني مساهمة جمعية الصحافة الإلكترونية في إنشاء وتأسيس الموقع الإلكتروني لكلية الإعلام بالجامعة كمشروع تخرج لطلبة السنة النهائية بالكلية.

 

 

 

 

 

 

ويشمل المشروع الثالث دعم الجمعية للكلية في تأسيس القسم الجديد للصحافة الإلكترونية ضمن مناهج الكلية الجديدة وتدريب طلبته التدريب العملي في الصحف الإلكترونية الأعضاء بالجمعية.

 

 

 

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع وفد جمعية الصحافة الإلكترونية السودانية بعمادة كلية الإعلام بجامعة أمدرمان الاسلامية حيث ضم وفد الجمعية رئيس الجمعية الأستاذ عبد الباقي جبارة البكري والأستاذ خالد النور نائب الرئيس والأستاذ أبوبكر الأمين السكرتير العام والأستاذ مجاهد سعيد موسى السكرتير الإعلامي.

 

 

 

 

وحضره من جانب عمادة الكلية البروفيسور بدر الدين محمد ابراهيم والدكتور سيف الدين حسن العوض العمداء السابقين للكلية، والدكتور خالد محمد محمدين العميد الحالي بالإنابة والدكتور الهميم بابكر والدكتور أدهم محمد الحسن الأساتذة بالكلية.
وأكد الجميع خلال الإجتماع على ضرورة دعم القسم الجديد الخاص بالإعلام الإلكتروني والرقمي والذي قررت الجامعة إنشاؤه مؤخرا بحسبان أن الصحافة الإلكترونية أصبحت واقعا معاشا وبديلا عن الصحافة الورقية التي بدأت في التلاشي ويهدف أيضا إلى جذب الطلاب للتقدم إلى القسم الجديد بعد أن تم ملاحظة عزوف الطلاب مؤخرا في التقديم لقسم الصحافة بمفهومها القديم.
كما أكدوا على ضرورة دعم الدور الكبير الذي تؤديه الجمعية حيال المجتمع في تسخير امكانياتها وخبراتها وعلاقتها من أجل إجراء عمليات التدريب ورفع مقدرات العاملين في قطاع الصحافة الإلكترونية سواء بالتدريب العملي أو النظري وتسخير علاقات الجامعة مع المنظمات والهيئات التي وقعت معها اتفاقيات.

وأعلنت عمادة الكلية عن استعداد الجامعة لقبول الصحفيين الأعضاء في الجمعية الراغبين في مواصلة دراستهم العليا في الماجستير والدكتورة وذلك وفق اتفاق خاص تعلن تفاصيله لاحقا.
هذا وقد أقامت الكلية بمناسبة هذه الزيارة ورشة لطلاب الكلية بقاعة المرحوم هاشم الجاز بعنوان واقع الإعلام الإلكتروني في السودان وآفاق المستقبل تحدث من خلالها رئيس الجمعية الأستاذ عبد الباقي جبارة مقدما عرضا متكاملا عن التحديات التي يواجهها قطاع الصحافة الإلكترونية في السودان والحلول المتاحة لتجاوز هذه التحديات وتحويلها إلى مكاسب يستفيد منها القطاع والطلاب المتخرجين في المستقبل المنشود.
وتحدث أيضا نائب رئيس الجمعية خالد النور عن الفوائد الجمة التي يحققها قطاع الصحافة الإلكترونية وطرق تطوير القطاع عن طريق الاهتمام بالأساس وهم طلبة كليات الإعلام في الجامعات.
وكان كل من البروف بدر الدين محمد ابراهيم والدكتور سيف الدين حسن العوض قد خاطبا الورشة مقدمين عددا من النصائح للطلاب للاستفادة منها خلال مشوارهم الطويل العلمي والعملي وشهدت الورشة أيضا مداخلات وتساؤلات من الطلاب تمت الإجابة عليها من قبل المحاضرين في الورشة.