X
    Categories: اخبار

سنار تستعد لإستقبال حالات مصابي النيل الأزرق

الخرطوم : ترياق نيوز
اقر كتور الوليد مصطفى حسن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار بزيادة عدد النازحين لولاية سنار مما يشكل ضغطا على المؤسسات الصحية بالولاية، مؤكدا اهتمام وزارته بتجهيز المستشفيات من كل النواحي لتتحمل زيادة المتعالجين خاصة وان هناك جرحى ومصابين، مشددا على ضرورة توزيع الخدمات بعدالة، وأكد الوليد ضرورة تجهيز مستشفيات ود النيل وأبوحجار سنجة وسنار ومايرنو وام درمان فلاتة.
وأكدت مدير الطب العلاجي بصحة سنار دكتورة مزاهر أبو حاجة أن مستشفيات ولاية سنار استقبلت النازحين من أحداث النيل الأزرق وقدمت لهم الخدمة المطلوبة، وأبانت أن الأحداث الأخيرة بالنيل الأزرق تحتاج تجهيزات أكبر للمستشفيات لاستقبال أي طارئ بعد وصول أعداد جديدة من النازحين.
من جهة أخرى خاطب المدير العام لوزارة الصحة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية للعام 2022م والذي جاء تحت شعار الصحة النفسية والرفاهية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأمراض تحتاج للعلاج النفسي وأن كل مريض نفسي يمكن ان يعالج بمعرفة نقاط الضعف والقوة للوصول للطاقة الايجابية، مؤكدا اهتمام وزارته بكل شرائح المجتمع.
كما أكد تفعيل العيادات النفسية بالمستشفيات وقال إن الجميع يحتاج للصحة النفسية، داعيا لتكثيف التثقيف الصحي في مجال الصحة النفسية.