X
    Categories: اخبار

محامو الطوارئ:غلاق الكباري عقاب جماعي لسكان الخرطوم

الخرطوم: ترياق نيوز

في محاولات السلطة الانقلابية اليائسة لوقف المد الجماهيري المتصاعد والرافض لانقلاب ٢٥ اكتوبر ، يواجه سكان العاصمة المثلثة صباح كل مليونية معلن عنها بواسطة لجان المقاومة باجراءات إغلاق الجسور التي تربط بين مدن العاصمه المثلثة.
نؤكد نحن في “محامو الطوارئ” ان هذا الإجراء فيه تضييق علي الناس وانتهاك صريح لحقهم في التنقل والحركة ، مخالفين بذلك المادة ١٣ من الإعلان العالمي لحقوق الانسان والمادة ١٢ من العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية اللتان اتاحتا الحق في التنقل .
هؤلاء المواطنون فيهم المريض والطالب والموظف والعامل الذي يحتاج للعبور ليواجه بأن هناك من أصدر أمرا بإغلاق الكباري في وجه فيضطر لتغيير وجهته او التخلي عنها تماما وتعتقد السلطة أنها بهذه الأجراءات التي تضيق على المواطنين وتمنعهم من حق التنقل أنها ستوجه اللوم نحو المتظاهرين والثوار بأعتبارهم سبباً في هذه المضايقات لكن فات عليها أن وعي شعبنا مدرك تماماً الى أن ماتقوم به السلطة ماهو إلا أنها تقوم بعملية عقاب جماعي للشعب السوداني من سكان ولاية الخرطوم والقادمين اليها من الولايات .
نطالب السلطات الانقلابية بالكف عن تعطيل مصالح الناس وزيادة العنت والمشقة عليهم بعرقلة المرور والسماح لهم بممارسة حياتهم الطبيعية وحقهم في التنقل الذي كفلته لهم القوانين.