X
    Categories: اخبار

بسبب احداث دار المحاميين.. التجمع الاتحادي يدعو لتحريك إجراءات قانونية ضد هؤلاء…

الخرطوم: ترياق نيوز

 

اصدر التجمع الإتحادي – القطاع القانوني بيان قال فيه يتعرض المحامين السودانين لحملة واسعة من فلول النظام السابق واعوانهم وهي حملة مكشوفة وقليلة الحيلة، إذ يتخوف الفلول من الرقابة والمحاسبة القانونية وقد ظل المحامون عيناً للثورة لا تنام في طليعة القوى التي تصدت لتجاوزات وانتهاكات النظام السابق.
في مواصلة لذات النهج تعرض الزملاء المحامين يوم أمس في مقر المحامين بالعمارات الخرطوم لهجوم واسع من فلول النظام السابق يتقدمهم قادة معروفين وسبق وأن تقلدوا مناصب في العهد البائد، قامت هذه المجموعة مسنودة بفلول الأمن ومليشيات النظام بالاعتداء على المحامين المتواجدين بالدار لحظتها بالعصي والحجارة والسيخ والقنابل الصوتية وإطلاق الرصاص، وقد تعرضت سيارات الزملاء المحامين للإتلاف، كما تم حصب المقر بالحجارة. يحدث هذا بالرغم من أن هؤلاء الفلول قد تحصلوا على حكم معيب وباطل بإعادة نقابتهم المنحلة بموجب قرارات لجنة تفكيك نظام ٣٠ من يونيو، كل هذا يقع تحت سمع وبصر الأجهزة العدلية والشرطية.
يظن هؤلا الفلول أن أسلوب العنف والتعدي قد يغير مجرى التاريخ وإحداثيات الواقع وقد تناسوا أن العنف لم يعد يجدي بعد إنتصار ثورتنا الوطنية ثورة ديسمبر المجيدة وإنتهى بقادتهم إلى السجون والمنافي وهو مصير كل متجبر ومعتدٍ أثيم.
يدين القطاع القانوني للتجمع الإتحادي هذا الإنتهاك والتعدي على المحامين ومقرهم، ويعلن تضامنه وإستعداده الكامل للمساعدة والتضامن مع لجنة تسيير المحامين ونضع بين أيديهم كل إمكانياتنا وقدراتنا في هذه المعركة التي سينتصرون فيها لا محال.
ونطالب بقيد إجراءات جنائية في مواجهة هؤلاء الفلول وقادتهم وحصر الخسائر المادية التي تعرض لها المقر.