X
    Categories: اخبار

قنصل جديد للسودان بهذه الدولة العربية الهامة

الخرطوم : ترياق نيوز

قدم السفير زاهر عبد الفاضل عجب، أوراق اعتماده إلى الشيخ مكتوم بن بطي آل مكتوم مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، قنصلًا عامًا لجمهورية السودان لدى إمارة دبي والإمارات الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية بالسودان – في بيان– إن الشيخ مكتوم أعرب عن ترحيبه بالقنصل العام، مشيرًا إلى أن وصوله إلى دبي يمثل دفعة كبيرة للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، مؤكدًا أن القنصل العام سيجد كل العون والدعم من كافة المسؤولين بما يمكنه من أداء مهامه دون تأخير.

من جانبه، نقل القنصل العام عبر الشيخ مكتوم، تحيات وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، إلى الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطلعه لمزيد من التنسيق والتعاون المثمر بين البلدين.

وأعرب السفير زاهر، القنصل العام، عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قنصلًا عامًا للسودان لدى إمارة دبي والإمارات الشمالية، مبديًا استعداده للدفع بعلاقات البلدين إلى مجالات أرحب في كافة الأصعدة خاصة الاقتصادية والتجارية، داعيًا إلى قيام شراكة ذكية بين البلدين في مجالات الإقتصاد والتجارة وتشجيع الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للاستثمار في السودان