X

عاجل .. مجلس نظارات البجا المنشق من ترك يتبرأ من قوات الصوارمي

 

بورتسودان . ترياق نيوز _ عازة إيرا 

 

 

 

تبرأ المجلس الأعلى لنظارات البجا المنشق من الناظر ترك من تواجد الشرق ضمن قوات الصوارمي العسكرية وينفي صلة الشرق بالاسم الذي ذكر في المؤتمر الصحفي لقوات الصوارمي .

نص التصريح :

تصريح هام من مجلس البجا واللجنة السيادية لتقرير مصير البجا

تابعت المؤتمر الصحفي لمجموعة الصوارمي حيث ورد ذكر أن لديهم ممثل لشرق السودانضمن قواتهم العسكرية بإسم ( الأستاذ عصام محمد الأمين ترك)، ومن جانبنا نؤكد بإن هذا الاسم غير موجود في شرق السودان البتة ولا في السودان ككل، وهو مجرد إسم وهمي تم ذكره لإظهار أن قوة من البجا هي ضمن قوات الصوارمي وذلك بإقحام اسم يبدو صياغا وتوصيفاً كأنه من شرق السودان.
البجا وشرق السودان لهم مجلسهم هو المجلس الألى للبجا،ولهم اتجاههم الخاص المستقل صوب حقوقهم بما في ذلك تأسيس قواتهم الخاصة، وقد أعلنوا انهم ليسوا جزء من أي حراك خرطومي مركزي اذا كان سياسي او عسكري يخدم اجندات أي من أحزاب الخرطوم شريحة التمثيل لأطراف هذه الدولة المختلة هيموجينياَ .
ولكننا نرحب باي تحالف بيننا وبين اي قوة من الشمال او من الوسط او من كردفان او من أي إقليم سوداني لأجل إلغاء المسارات المقحمة باطلا ضمن اتفاقية جوبا المختلة التي كان يجب أن تنحصر في حيز الحركات الدارفورية الموقعة عليها دون محاولة سرقة حق الأقاليم الأخرى التي إختلقوا باسمها المسارات الوهمية ادعاءا لشمول التمثيل للسودان.
إقليمنا وشعبنا لن يكون مطية لأحد بعد اليوم، ونحن احرص الناس على وحدة السودان، وكل ما نتمناه هو أن نتمكن من تقرير مصيرنا بالبقاء في إطار الدولة السودانية في نظام فيدرالي يمنعنا السيادة على أرضنا ويمكننا من المشاركة في حكم السودان بحجم اسهامنا البشري والاقتصادي والاستراتيجي والحضاري والتاريخي الكلي .

سيد علي ابوامنة
الأمين السياسي لمجلس البجا
ورئيس اللجنة السيادية لتقرير مصير البجا