X

عائلة شيرين أبو عاقلة تعلق على “التحقيق” الأمريكي

 الخرطوم : ترياق نيوز

رحبت عائلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة, بالتقارير الواردة حول تحقيق أمريكي في مقتلها بالضفة الغربية وقالت العائلة في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه: “نستمد التشجيع من الأخبار التي تفيد بأن الولايات المتحدة فتحت تحقيقًا جنائيًا في مقتل عزيزتنا شيرين، قبل أكثر من 6 أشهر“.

وأضافت: “لقد طالبت عائلتنا بإجراء تحقيق أمريكي منذ البداية، وهذا ما يجب أن تفعله الولايات المتحدة عندما يقتل مواطن أمريكي في الخارج خاصة عندما تقتل مواطنة مثل شيرين على يد جيش أجنبي”، في إشارة إلى أن الراحلة تحمل الجنسية الأمريكية أيضا.

وأعربت العائلة عن أملها أن “تستخدم الولايات المتحدة جميع أدوات التحقيق المتاحة لها للحصول على إجابات حول مقتل شيرين ومحاسبة المسؤولين“.

ودعت جميع الأطراف التي لديها أي دليل إلى “الاستجابة لطلبات التحقيق من الولايات المتحدة وعدم الوقوف في طريق العدالة”، مؤكدة استعدادها لدعم هذا التحقيق وأعربت عن أملها في أن يكون هذا التحقيق الذي تجريه الولايات المتحدة “مستقلاً وموثوقًا وشاملًا حقًا، متبعًا الأدلة التي يقودها ، صعودًا وهبوطًا في التسلسل القيادي واعتبرت أن “هذه خطوة مهمة نحو المساءلة