X
    Categories: اخبار

ضبط مخدرات في أحشاء مسافر

جانب من المخدرات المضبوطة بولاية كسلا

الخرطوم : ترياق نيوز

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية اليوم (الأربعاء) في مطار العاصمة عمّان، كمية من الكوكايين كان يخبئها مسافر آتٍ من أميركا الجنوبية داخل أحشائه، وفق بيان صادر عن الأمن العام.
وقال البيان إن «مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب 1.5 كيلوغرام من مادة الكوكايين داخل أحشاء مسافر أجنبي، يحمل جنسية أميركية جنوبية، قادم للمملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي»، على بعد 30 كيلومتراً جنوب عمّان.
وأوضح أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات داخل المطار رصدوا لدى المسافر «مؤشرات على إخفائه كميات من المخدرات داخل أحشائه، وجرى على الفور اصطحابه لمستشفى البشير» في عمّان، و«عند تصويره بواسطة الأشعة، أظهرت الصور وجود مجموعة من الكبسولات داخل جسده».
وأشار البيان إلى أن المسافر «اعترف عندها بمحاولته تهريب كمية من مادة الكوكايين داخل أحشائه»، وأُخرجت من جسمه «بالطرق الطبية» 45 كبسولة تبين أنها تحتوي على 1.5 كيلوغرام من مادة الكوكايين المخدرة.
من جهته، أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، عن إصابة أحد المهربين وفرار آخرين إلى العمق السوري، بعد إحباط المنطقة العسكرية الشرقية محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وسط تحديات أمنية على الحدود، بفعل زيادة عدد عمليات التسلل وتهريب المخدرات.
وأكد مصدر عسكري في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي: «قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري».
وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة: «إن قوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري».
وبيَّن المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على 1208 كف حشيش، و1192000 حبة كبتاغون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.
وشدّد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة الأمن وترويع المواطنين.
وخلال عام 2021، أحبط الجيش الأردني 361 محاولة تهريب وتسلل من الجانب السوري، وضبط 15.5 مليون حبة كبتاغون، بعدما بلغت كمية الكبتاغون المضبوطة 1.4 مليون حبة عام 2020.