X

محمد طاهر ايلا يؤيد حق تقرير المصير ويدعوا البجا لحمل السلاح والدفاع عن الارض والموارد من المجموعات الاخري

بورتسودان . ترياق نيوز _ رؤية تحليلية عازه ايرا

اثار ظهور ايلا في احتفاء نظمة ضرار احمد ضرار حفيظة من يعلم الخلاف الشديد بين ايلا وضرار في فترات سابقه ، ولكن حديثه اليوم امام قوات شيبه ضرار يرجح فرضية ان ايلا هو المتحكم في المجلس الاعلي لنظارات البجا وقوات شيبه ضرار وكذلك الجبهه الشعبية المتحدة .

– في تطور جديد للمشهد السياسي في شرق السودان ايلا وضرار يطويان صفحة الخلافات ، وايلا يدعم فصيل شيبة المسلح ويدعوا الشباب للانخراط مع قوات شرق السودان .

– ايلا اليوم ظهر بين الامين السياسي لمجلس البجا وشيبه ضرار واعلن عن تأيدة لحق تقرير المصير رغم عدم اعتراف ترك بذلك ، وايلا طالب من شباب البجا بالتفاف حول ضرار ودعم قواته في ذات الوقت الذي ظهر فيه الامين السياسي لمجلس البجا وهو مرتدي زي فصيل مسلح للمجلس .

– ايلا هو الرابط المشترك بين ( ترك – الامين داؤود – مجلس البجا المنشق – شيبه ضرار – والبرهان ) واصوات الرفض من الجانب الاخر لن يكون لها قبول .

وهذا يؤكد ان كفة البرهان هي الراجحة ، وان المجموعات السابقه في يد دكتور ايلا ، حديث ايلا اليوم حديث العارف بمجريات الاحداث والمتحكم فيها والمدرك تماماً لما يقول ، بحديث ايلا اليوم فان الشرق سيدخل مرحلة جديدة تشهد صراعاً جديداً يتحكم فيه ايلا وحده بكل ما يحدث .