X
    Categories: اخبار

عاجل .. الاتحادي الاصل يعلن تجميد نشاط ” الحسن ” والأخير يتحدى

الخرطوم _ ترياق نيوز

عقد الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل مؤتمرا صحفيا نهار اليوم بفندق السلام روتانا بالخرطوم .. واعلن من خلاله رفضه التسوية المزمع توقيعها غدا الاثنين بين العسكر والحرية والنغيير المجلس المركزي وبعض الاحزاب المؤيدة لها .. في الأثناء اعلن تجميد تشاط الحسن الميرغني في الحزب يذكر بان مولانا الميرغني كان يجلس على منصة المؤتمر الصحفي الذي يقوده نجله جعفر الميرغني .
من جهة أخرى أصدر الحسن الميرغني بيانا باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل بيانا أشاد فيه بالتسوية الجارية وتأييده لها مؤكدا توقيعه عليها غدا.

الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل
التاريخ: 04/12/2022م

بيان موقف
* يتوجه الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بأسمى آيات الشكر والامتنان لجماهيره العريضة، وكل جموع الشعب السوداني التي أثبتت أن الشعوب الحيَّة هي وحدها التي تملك القدرة على التغيير الحقيقي وصناعة مستقبلها بإرادتها الحرة وإدراكها المشترك لوحدة مصيرها، وقد ظلت بلادنا تُعاني من ظروف سياسيَّة واقتصاديَّة واجتماعيَّة مُعقدة معروفة للجميع، صاحبت نشوء دولتنا السودانيَّة وأقعدتها عن اللحاق بركب الأمم.

* إن الاتفاق الإطاري في محصلته النهائيَّة محاولة جادة وسامية، لوضع حد للانقلابات العسكريَّة، ومُحفّز جيد للقوى السياسيَّة، حتى تستعد وتحضر لانتخابات حُرَّة ونزيهة، ومعترف بها من كل الطيف السوداني، بما يضمن استدامة مدنية السلطة بالكامل، وهو ما يستدعي من الجميع إعلاء مصلحة الوطن والانتصار لمبادئ الديمقراطية، واغتنام فرصة نادرة لدعم الأمن والاستقرار في كل ربوع البلد.

* يأتي توقيعنا على الاتفاق الإطاري في هذه الظروف الدقيقة، من باب المسؤولية الوطنيَّة والمًساهمة الفاعلة في الانتقال المدني، والانصياع لإرادة الجماهير ورغبتها في التحول الديمقراطي الكامل، عبر انتخابات حُرة ونزيهة، نصَّ الاتفاق الإطاري على إجرائها بعد عامين من تسمية رئيس الوزراء الانتقالي.