X

مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم يتهم جهات خارجية وراء زيادة الرسوم الدراسية

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

قال علي يس حران عن مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم عبروا عن حزنهم لما آلت اليه الاوضاع في الخرطوم مقارنة بعهدهم مستنكرات قرار إدارة جامعة الخرطوم برفع رسوم تسجيل الطلاب الجدد بما يفوق مقدراتهم . في الاثناء اتهموا جهات خارج الجامعة برفع هذه الرسوم وانها تسعى لتحصيل ضرائب اضافية من الطلاب وهي ليست مجرد رسوم دراسية ، مؤكدين انهم في مؤتمر خريجي الجامعة يقفون مع الطلاب في قضيتهم حتى اذا استدعى الامر التصعيد القانوني .
من جهته قال : ابراهيم ميسرة طالب طب المستوى الرابع جامعة الخرطوم رئيس لجنة الرسوم الدراسية ممثل الرابطة في قضية الرسوم الدراسية للطلاب الجدد قال نناشد إدارة الجامعة بالتراجع عن قرار زيادة الرسوم ومناقشة الامر مع اصحاب المصلحة كما ناشد اولياء الامور بمقاطعة دفع الرسوم الدراسية لحين التوصل لحل استراتيجي لهذا الأمر وقال ميسرة بانهم اليوم عقدوا مؤتمر صحفي للروابط والاجسام المنتخبة تمثل روابط الطلاب وبعده مباشرة كان لنا لقاء تفاكري مع الاهالي حول قضية الرسوم الدراسية لهذا العام والهدف من ذلك الاجابة على اسئلتهم لكي نوحد خطنا مع بعض وهم اهالي الدفعة الجديدة لهذا العام .
من جانبهم عبر اهالي الطلاب عن استياءهم الكبير لهذه الرسوم الباهظة وقالوا انها فوق طاقتهم وخاصة الاسر التي لديها اكثر من طالب في الجامعة ..