X
    Categories: صحة

إنطلاق الحملة التعويضية لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال بهذه الولايات

الحمدلله: ترياق نيوز

– دشنت وزارة الصحة الإتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة ومنظمة يونسيف إنطلق حملة التلقيح التعويضية لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال والحمى الصفراء اليوم بالقاعة الكبرى بوزارة الصحة.

جاء ذلك أثر ظهور حالة إصابة وافدة في محلية كرينك بالجننية، حيث تم من أجلها تقديم مواعيد حملة التحصين من شلل الأطفال والحمى الصفراء في بعض الولايات والتي تنطلق غداً في ولايات دارفور وسنار وسوف تلحقها حملة قومية تشمل كافة ولايات السودان الأخرى.

و تستهدف الحملة 12,976 طفلاً بفيروس شلل الأطفال والحمى الصفراء بميزانية قدرها 3 مليون دولار مقدمة من تحالف العام للقاحات والتحالف العالمي لاستئصال شلل الأطفال.

ودعا وزير الصحة الاتحادية هيثم محمد إبراهيم أجهزة الدولة المختلفة بضرورة زيادة الصرف على النظام الصحي من أجل الإستخدام الأمثل و لتقليل الوبائيات وعدد الوفيات بين الأطفال والأمهات، مؤكداً ان التطعيم آمن ويخضع إلى إجراءات المجلس القومي للصيدلة والسموم بالسودان، بالإضافة إلى المعيار الدولي لمنظمة الصحة العالمية، ويشرف عليه خبراء دوليين ومحليين.

وناشد الوزير الأسر بضرورة إستكمال الجرعات الروتينية للأطفال وأخذ اللقاح المخصص لشلل الأطفال، ودعا للضرورة التعاون مع الحملة.

وطالب الأجهزة الإعلامية بضرورة تسليط الضوء على الحملة وضرورة اخذ اللقاح وزيادة الوعي بين المواطنيين.

وأوضح الوزير بأن هناك حزم أساسية تعمل عليها وزارة الصحة الاتحادية من بينها التحصين وتوطين العلاج وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية.

واثنى ممثل منظمة الصحة العالمية عماد الدين احمد إسماعيل على جهود وزارة الصحة الاتحادية في ظل التحديات التي تواجة النظام الصحي في السودان، ودعا لضرورة بناء نظام صحي مرن على جميع المستويات وهو ما يحتاج إلى تضافر الجهود.