X
    Categories: اخبار

توجيهات من حميدتي بشان كبري السريف

الخرطوم: ترياق نيوز

خلال زيارته لولاية جنوب دارفور بعد الاحداث المؤسفة التي حدثت في محلية بليل بولاية جنوب دارفور توقف القائد حميدتي على مجمل الاوضاع الأمنية والإنسانية بمحلية بليل خاصة أحوال النازحين الذين نزحوا الي نيالا ومحلية نتيقة .
واختتم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي زيارته لولاية جنوب دارفور وبرفقته الأستاذ حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف سير العمل في مستشفى النساء والأطفال بمدينة نيالا الذي شارف على الإكتمال ويسع لأكثر من “250” سريراً ويقدم خدماته العلاجية لمواطني الولاية والولايات الأخرى إلى جانب دول الجوار .
كما طاف سيادته على اقسام المستشفى الذي يعد الأكبر في اقليم دارفور والذي يضم قسماً للأطفال وآخر للنساء والتوليد وبدأ العمل فيه منذ العام 2009م وبسبب نقص التمويل تكفلت حكومة الولاية بإكماله من مواردها الذاتية.
كما تفقد سيادته خلال جولته الميدانية كبري السريف .
وامتدح نائب رئيس مجلس السيادة جهود حكومة ولاية جنوب دارفور في مجال البنى التحتية وقال : “نبارك للوالي وأعضاء حكومته هذه الجهود التي قاموا بها” مشيراً إلى ان تشييد مستشفى النساء والأطفال وكبرى السريف يعد إضافة حقيقية للخدمات التي تقدم لإنسان الولاية.
كما اشاد بشركة آيات التي تقوم بتنفيذ الكبري موجهاً بضرورة الالتزام بإكماله في الفترة المحددة وهي ثمانية أشهر .
إلى ذلك قال والي الولاية المكلف الأستاذ حامد التجاني هنون إن كبرى السريف يربط مدينة نيالا بشمالها وجنوبها كما يساهم في فك الاختناق المروري بالمدينة.
موضحاً أنّ طول الكبري يبلغ “160” متراً وعرضه ثمانية أمتار وقوة تحمله “120”طناً .
من جانبه فقد أشاد هنون والي الولاية المكلف بالإهتمام الذي يوليه نائب رئيس مجلس السيادة لمشروعات التنمية بالولاية فضلاً عن إستتباب الأمن والاستقرار ورعايته المصالحات القبلية بين مكونات جنوب دارفور .
دكتور عبدالله عبدالكريم محمد يقول : “أنّ زيارة السيد نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو والتي اكد فيها بانّ الأمن والاستقرار من اولويات الحكومة” .
ويشير دكتور عبدالله : “بانّ زيارة حميدتي الي ولاية جنوب دارفور احدثت اختراقاً كبيراً وانفراجاً في الاحتقان الأمني الكبير الذي خلفته احداث محلية بليل”
ويوضح دكتور عبدالله : “بانّ زيارة السيد النائب وتفقده لبعض المشروعات التنموية برئاسة الولاية ينم على إهتمام النائب حميدتي بالتنمية المستدامة في كل ربوع البلاد”