X
    Categories: اخبار

لجنة الناجحين بالخارجية تصف خطوة الوزارة بالشروع في تعيين الراسبين بغير القانونية

الخرطوم- آمال الفحل

وصفت لجنة المرشحين الناجحين في الاختبارات المؤهلة للعمل بوزارة الخارجيةالسودانيةخطوةالوزارة بالشروع في تكملة إجراءات تعيين الراسبين في الاختبارات بدلا عن الناجحين بغير القانونية .

وأكد ممثل اللجنة محمد عباس في مؤتمر صحفي تم عقده بمركز طيبة برس اليوم، بعنوان لجنة الناجحين في امتحان الخارجية التجاهل الحكومي لقرار القضاء
إن اهتمام الدولة بالقضية خاصة أن العدالة هي أحد شعارات الثورة مبينا أن ماتم هو نتيجة لتحالف تيارات داخل وزارة الخارجية والمفوضية القومية للخدمة المدنية إضافة لمجلس الوزراء ووزارة العدل وقال أن المعيار الذي تم عن طريقه الاختيار هو المحسوبية وصلات القرابة مؤكدا أن هنالك نموذج لعدد من الراسبين في ثلاثة مواد تم استيعابهم إضافة للذين رسبو في مادة ومادتين

مشيرا إلى البدء في إجراءات تعينهم واصفا بأنها غير نزيهة لجهة ان وكيل وزارة الخارجية اضطر لكتابة خطاب لمفوضية الاختيار للخدمة المدنية”، موكدا بأن هناك أشخاص تخصصاتهم غير مرغوب فيها وليست مطلوبة في الإعلان تم استيعابهم.

وأوضح عباس أن اللجنة ستواصل في أداء مهمتها بكل وضوح وشفافية من أجل مناهضة هذه القرارات وبناء دولة المؤسسات

من جهته قال المحامي بمركز الحقيقة والعدالة التجاني حسن، أنهم تظلموا لوزيرة الخارجية حينها د. مريم الصادق المهدي ورئيس مجلس الوزراء آنذاك د. عبد الله حمدوك، والذي شرع في تكوين لجنة برئاسة صديق أمبدة ومعية الأستاذ محجوب محمد صالح وآخرين تم على إثرها استيعاب سبعة أو ثمانية أشخاص من الناجحين،.

ووصف حسن أن ماتم ليس بالقانون لافتا إلى أنهم سوف يستمروا في الطريق القانوني إضافة إلى طرح القضية إعلاميا وتمليك الشعب كل مايتعلق بحيثيات القضية .