X

ضبط خمسة طن مواد الغذائية والسلع المنتهية الصلاحية بالدمازين.

الخرطوم: ترياق نيوز

تمكن  فريق مشترك من المواصفات والمقاييس والمباحث والأمن الاقتصادى بإقليم النيل الازرق خلال حملة أسبوعية لأسواق الإقليم من ضبط عدد(5) طن من المواد الغذائية والسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

صرح بذلك لسونا الاستاذ يوسف عوج الدرب محمد مدير إدارة المواصفات والمقاييس بإقليم النيل الازرق.واوضح عوج الدرب أن خطة العام الجديد للمواصفات ستشدد اجراءاتها في عمليات التفتيش الخدمي  والصناعى  فيما يلى تنفيذ الإجراءات الخاصة بمراجعة الأوزان وآليات الوزن والمكائيل وطلمبات الوقود .واضاف أن نسبة تنفيذ استخدام المقاييس المترية بإلاقليم بلغت 85% مبينا أن المعايير المترية لم تنفذ كاملة في المحافظات الطرفية خاصة الكرمك وقيسان وباو للظروف الأمنية . وفى سياق ذى صلة. رحب الاستاذ يوسف عوج الدرب مدير إدارة المواصفات والمقاييس بإقليم النيل الازرق بالإنابة بتجديد الشراكة مع مكتب وكالة السودان للأنباء بالاقليم .

 جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه الأستاذ أسامة محمد الهجا سلمان مدير مكتب سونا بإقليم النيل الازرق حيث بحث اللقاء مبادرة سونا بتنظيم منتدى مشترك لإلقاء الضوء على الحملة القومية لمكافحة المخدرات التى وجه بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة  .