X

تحذيرات من إستهداف مافيا المخدرات للشباب السوداني

جانب من المخدرات المضبوطة بولاية كسلا

الخرطوم: ترياق نيوز

قال الخبير في الشؤون السياسية الأستاذ إسماعيل شريف أن
هناك خطر محدق بالشباب السوداني تتمثل في الهجمة الشرسة من المافيا العالمية التي تعمل في المخدرات لإستهداف أجيال المستقبل داعيا إلى ضرورة الإنتباه لهذه المخاطر التي باتت تهدد المجتمع السوداني وتفت من عضده .
وأوضح شريف في تصريح صحفي أن عصابات مافيا المخدرات إستغلت هشاشة الأوضاع الإنتقالية التي يمر بها السودان ومضت نحو النفاذ لشريحة الشباب السوداني والإستحواذ عليه من خلال إغراقه في خضم المخدرات. مشيدا بالجهود الحكومية في التصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تهدد النسيج الإجتماعي وقال أن إشراف الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو على القوة المشتركة التي تعمل في القضاء علي تجارة المخدرات والحد من إنتشارها وسط الشباب سيسهم في تشديد الضوابط والرقابة التي تحد من تحر وتوقع إسماعيل شريف نجاح هذه الحملة في ضرب أوكار الجريمة والمخدرات خاصة أنها توفرت لها السند السياسي والقانوني. ودعا الخبير إسماعيل الشباب السوداني من الجنسين للمساعدة في إنجاح هذه الجهود من خلال الإنخراط في أنشطة وبرامج منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال تبصير وتوعية المجتمع بمضار المخدرات وأثارها المدمرة على الإقتصاد والأمن. مشيرا للدور الكبير الذي قامت به منظمة عوافي لمكافحة الإدمان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في التوعية والتنوير بمخاطر المخدرات وذلك من خلال تنظيمها للعديد من والورش والسمنارات والحلقات النقاشية في هذا الصدد.
وأشار الخبير في الشؤون السياسية إلى أهمية قيادة حملات توعوية تستهدف شريحة الشباب من أجل إحاطتهم بالأضرار الجسيمة للإدمان وأثره المباشر والسريع على الصحة. لاسيما وأن الشباب هم سواعد المستقبل وعماد التنمية والإعمار. وإستحسن الخبير إسماعيل المجهودات والإسهامات التي قامت بها قوات الدعم السريع في التصدي لعصابات المخدرات علي الحدود. مشيرا الي الضبطيات التي قامت بها هذه القوات بالتنسيق مع الأجهزة النظامية المختلفة والتي كان لها القدح المعلى في منع إنتشار المخدرات في المجتمع.