X

تحذيرات من انتشار المخدرات بغرب كردفان

الخرطوم: ترياق نيوز

– أشاد مدير المجلس القومي للأدوية والسموم بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كردفان دكتور سليم سالم موسى بالحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي انتظمت كافة ولايات البلاد، محذراً من إنتشار ظاهرة المخدرات التي عمت الكثير من المناطق، مطالباً بتضافر جهود كافة الجهات ذات الصلة لوضع حداً لها.

وأبان فى تصريح لـ(سونا) أن المخدرات باتت خطراً يهدد حياة المجتمع، مستعرضاً أنواع وأشكال المخدرات وخطورتها على حياة الشباب.

ونادى سليم الأسر بتشديد الرقابة على الأطفال ومتابعة أقرانهم وإختيار الصحبة الصالحة لهم، مشيراً لإنتشار المخدرات بصورة كبيرة وسط الشباب وداخل الأحياء الأمر الذي يستدعي إعمال أعلى درجات الاهتمام والرعاية للشباب والأطفال.

من جهته أوضح مدير إدارة شرطة مكافحة المخدرات بالولاية بالإنابة النقيب شرطة البشير عبدالباقي ، أن الشرطة تراقب حركة إنتشار المخدرات و دخولها للولاية بشكل لصيق، كاشفاً عن ضبط كميات من الحشيش خلال اليومين الماضيين بعدد من المناطق.

وقال عبدالباقي إن إدارة مكافحة المخدرات تسعى لإقامة حملات توعوية وتثقيفية عن مخاطر المخدرات بجميع مناطق الولاية إبتداءً من المدارس والجامعات ودور العبادة والمساجد.

ودعا المجتمع بكل قطاعاته بإسناد الأجهزة النظامية في عمليات المكافحة ومحاصرة المروجين ومنعهم.