X
    Categories: اخبار

هكذا استقبلت كلية الطب البيطري بجامعة السودان طلابها الجدد

الخرطوم: ترياق نيوز

احتفلت كلية الطب البيطري بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بطلابها الجدد المقبولين بالكلية للعام الدراسي 2022م- 2023م تحت شعار (نحو تعليم بيطري متميز) بحضور البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل نائب مدير الجامعة والدكتور سمير عبد الرسول الامين العام للمجلس البيطري السوداني.

وخاطب البروفيسور عبد العظيم سليمان المهل الحضور مرحباً بهم وبالطلاب الجدد، وحثهم على ضرورة الاهتمام بتنمية وتطوير المهارات التي تأتي بالممارسة العملية والتطبيقية والتي تعتمد على المبادرة الذاتية للطلاب منذ بداية الالتحاق بالتخصص وبالجامعة .

وأضاف أن المرحلة الجامعية تختلف عن غيرها من المراحل التي سبقتها ويصبح فيها الطالب مسؤول عن نفسه وسلوكه، وحثهم بضرورة التسلح بالأخلاق الفاضلة والسلوك القويم والتميز الأكاديمي واضعين نصب أعينهم أسرهم التي كابدت حتى أوصلتهم الى المرحلة الجامعية.

كما طالب الطلاب بكسر حواجز التردد وتشجيع الاقتحام وإثبات الذات واكتساب المزيد من المهارات، منوهاً إلى أنه في العصر الحالي لا تكفي الشهادات العلمية فقط، فلابد من التسلح واكتساب المهارات والاهتمام بتوسيع الآفاق الاستثمارية دون الاعتماد على الوظائف الحكومية.

الدكتور سمير عبد الرسول استهل حديثه مرحباً بالحضور والطلاب، وقال إن السودان غني بالثروة الحيوانية بمفرداتها المختلفة ذات القيمة الاقتصادية العالية، وأضاف “نعول علي المزيد من الخريجين في مهنة القطاع البيطري التي تحمي وتحافظ على الثروة الحيوانية، والتي تنعكس بدورها على صحة الإنسان وتدفع بالإنتاج والإنتاجية القومية في هذا المجال”، وشجع الطلاب علي الإقبال على التخصص بذهن مفتوح، مطمئناً إياهم بتوفير سوق العمل المحلي والعالمي لهذه المهنة.

الدكتورة أميرة علي خيري نائب عميد شؤون الطلاب، أشادت بدور العمادة في احتضان الطلاب وخدمتهم منذ الالتحاق بالجامعة، وعرفت بأقسام العمادة المختلفة ومهام كل قسم، مؤكدة اهتمام العمادة برعاية وتنمية مهارات الطلاب الثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

تخلل البرنامج عرض للكلاب الشرطية قدمها الملازم أول القذافي أبكر جبر الدار الخبير في تدريب الكلاب الشرطية بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية.