X

لأول مرة.. جنوب دارفور تشرع في قيام مركز لعلاج الإدمان

جانب من المخدرات المضبوطة بولاية كسلا

الخرطوم: ترياق نيوز

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية جنوب دارفور عن الشروع لقيام مركز ولائي للعلاج من الإدمان وإعادة التأهيل بالتنسيق والشراكة مع منظمة تنمية نساء السودان ومنظمة مبادرون لدرء آثار الكوارث والحروب.

وأكد والي جنوب دارفور الأستاذ حامد التجاني هنون عقب وضع حجر أساس المركز بمدينة نيالا على أهمية قيام هذا المركز لعلاج الإدمان في ظل تنامي ظاهرة إنتشار وتعاطي المخدرات بشكل كبير .

واشار إلى أن وضع حجر الأساس للمركز جاء متزامناً مع الحملة القومية لمكافحة المخدرات التي أطلقها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وقال هنون إن آفة المخدرات ضارة بالاقتصاد وصحة الإنسان، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً لمكافحة المخدرات التي دمرت عقول وطاقات الشباب والإقتصاد، معلناً تبرعه بمبلغ 10 ملايين جنيه كبداية لنفير تشييد المركز الولائي لعلاج الإدمان، ووعد بحشد الدعم من الداخل والخارج والمنظمات لإنجاح المشروع.

وأعلن الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي دكتور إبراهيم موسى عيسى تبرعه للمشروع بمبلغ 5 ملايين جنيه مساهمة لقيام المركز، ولفت إلى أهمية دور الأسرة في مراقبة الأبناء والبنات وتقويم سلوكهم حتى لا ينحرفون