X
    Categories: اخبار

المؤتمر الشعبي : زيارة ” كوهين ” للخرطوم تزوير لإرادة الشعب من اجل استمرار حكم العسكر

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

اصدر المؤتمر الشعبي بيانا وصف فيه زيارة وزير الخارجية الاسرائيلي للخرطوم هي محاولة للتطبيع عبر تزوير إرادة الشعب وقال كذلك ترهيب لاستمرار حكم العسكر ودعا البيان المجتمع السوداني للتصدي لمثل هذه المحاولات ..

 

 

 

 

 

 

نص البيان ادناه :

بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر الشعبي

بيان حول محاولات التطبيع مع العدو الصهيوني.

تداولت وسائل الإعلام أخباراً عن محاولات واتجاهات لبعض أركان الحكم الانتقالي للتطبيع باسم السودان مع العدو الصهيوني، تجىء هذه المحاولة بعد أن فشلت محاولات سابقة قادها بعض قادة مجلس السيادة الانتقالي لتزوير إرادة الشعب السوداني والقفز على مواقفه الثابتة والرائدة دعما للشعب الفلسطيني البطل وحقوقه المشروعة.
يجدد المؤتمر الشعبي على موقفه الراسخ دعماً للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني، ويؤكد كذلك موقفه من أن الحكومة الانتقالية الراهنة بمختلف مؤسساتها لايحق لها إتخاذ أي موقف في القضايا الأساسية والمصيرية، ولا تملك أي تفويض لاتخاذ مواقف باسم السودان وشعبه، فهى نظام انتقال مهمته فقط تيسير نقل السلطة لحكومة شرعية ينتخبها الشعب السوداني وفق إرادته الحرة المستقلة.
يؤكد المؤتمر الشعبي ان الغرض من مثل هذه المحاولة اليائسة والمحمومة أن يظل السودان تحت حكم العسكر بدعم من العدو الصهيوني وأعوانه، وذلك ما يناقض الدعوات والترتيبات الرسمية لتحقيق الانتقال الديمقراطي وإقامة حكم الشعب وفق الانتخابات، ويؤكد المؤتمر الشعبي أن هذه المحاولات لن يكتب لها النجاح مهما تكاثرت وبذلت لها وعود الترغيب والترهيب. ويدعو المؤتمر الشعبي قوى المجتمع السوداني الصامدة ومختلف القوي والمكونات السياسية للاصطفاف ضد أي محاولات لتزوير إرادة الشعب السوداني وتجاوز خياراته.
المؤتمر الشعبي
الأمانة العامة
الخميس ٢ فبراير ٢٠٢٣م