X

وزير الداخلية يوجه بسن تشريعات لتنظيم مراكز التأهيل

شرق النيل. هاديةصباح الخير

 

 

 

 

 

 

 

وجه وزير الداخلية المكلف مدير عام قوات الشرطة فريق اول حقوقي عنان حامد وجه ولاية الخرطوم بسن تشريعات لتنظيم مراكز تأهيل متعاطي المخدرات وكشف عن عزم الداخلية انشاء مركز متقدم في هذا الصدد .وأشار عنان في احتفال تدشين شرطة محلية شرق النيل للحملة القومية لمكافحة المخدرات عبر المجلس الأعلى لاسناد شرطة شرق النيل (المجلس الاستشاري سابقا ) أشار ألى أن تحقيق الأمن المجتمعي شراكة حقيقية بين الشرطة والمجتمع وقال ان هذه الشراكة تبدأ من الأسرة وحيا عنان وزارة الثقافة و الإعلام والأجهزة المختصة للدور الكبير الذي تقوم به بالتوعية بمخاطر المخدرات وكيفية مكافحتها .

جهود مقدرة

والي الخرطوم أحمد. عثمان قأل اان لولاية اسست المجلس الاعلي لمكافحة المخدرات لوضع برنامج عمل للمكافحة مؤكدا دعمهم لشرطة الولاية مشيرا إلي ضرورة تضافر جهود المجتمع كافة واثني على جهود محلية شرق النيل في مكافحة الجريمة وأشار إلى ما تم مؤخرا من حملات مبرمجة أسفرت عن ضبطيات كبيرة وشبكات إجرامية متخصصة.

مجلس أعلى

مدير شرطة محلية شرق النيل اللواء عادل التجاني أعلن عن تدشين نشاط عمل المجلس الأعلى لإسناد شرطة المحلية في حملة مكافحة المخدرات وقال إن المجلس يتكون من فئات المجتمع المختلفة في المحلية ويقدم السند للشرطة في كافة مناشطها .

تقليل العرض والطلب

مساعد مدير شرطة ولاية الخرطوم فريق د. ابراهيم شمين كشف عن خارطة تم وضعها لمحاربة المخدرات تشمل تقليل العرض والطلب وقال ان تقليل العرض مسؤولية الشرطة وستعمل اما تقليل الطلب يحتاج فهز مسؤولية المجتمع والاسرة عبر برامج توعوية تشمل المدن والأرياف بالتركيز علي الأسر والمدارس .
واثني شمين علي جهود محلية شرق النيل في تحقيق الأمن وقال انها قدمت أربعة فعاليات خلال شهرين وعبر عن تفاؤله بتن تحتل المحلية المرتبة الاولى المحلية الأولي من حيث الفعاليات ..

الشباب ثم الشباب

رئيس اامحلس الأعلي لاستاد شرطة شرق النيل رجل الاعمال
الاستاذ حيدر الصديق النعمة لفت النظر إلى خطورة المخدرات وقال انهم عملوا عملا كبيرا ودعا الصفوة.للاعتناء بالشباب لأن السودان لن يثهض إلا بهم .