X
    Categories: اخبار

جبريل ومناوي يطلبون مهلة للتوقيع على الإطاري

الخرطوم: ترياق نيوز

 

كشفت تقارير صحافية، السبت، أنّ حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان والاتحادي الأصل طلبوا مهلة للتوقيع على الاتّفاق الإطاري.

وأكّدت صحيفة الجريدة الصادرة، السبت، أنّ الوساطة الرباعية والمبعوثين والقوات المسلّحة والدعم السريع أشاروا إلى أنّ الاتّفاق الإطاري هو الأساس لتشكيل الحكومة القادمة.

 

 

وكان قد أعلن قائد حركة جيش «تحرير السودان»، حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي، التوافق مع الأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري على استئناف المفاوضات للوصول إلى اتفاق بخصوص العملية السياسية، فيما جدد ممثلو الوساطة الدولية، أمس الجمعة، دفع المساعي لتوسيع قاعدة المشاركة في الاتفاق.
وأشاروا في بيان إلى أن «المجموعة الرباعية (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية)، عقدت اجتماعاً مساء الخميس، بين ممثلين للموقعين على الاتفاق الإطاري من المدنيين والعسكريين وممثلين لبعض الحركات والأحزاب خارج عملية الاتفاق الإطاري حالياً، بهدف تحديد خطوات عملية لتوسيع المشاركة في هذه العملية ودعمها من قبل أصحاب المصلحة السودانيين».
ولفت البيان إلى «رؤية الوساطة للاتفاق الإطاري كأساس للتوصل إلى اتفاق سياسي نهائي وتشكيل حكومة جديدة بقيادة مدنية لتوجيه السودان خلال فترة جديدة من الانتقال الديمقراطي، تُختتم بالانتخابات»