X
    Categories: اخبار

نائب حاكم إقليم دارفور يشيد بجامعة أم درمان الإسلامية ورسالتها

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

أشاد الدكتور محمد موسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور ورئيس مجلس جامعة الضعين بالدور الكبير الذى تقوم به جامعة أم درمان الإسلامية فى التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع عبر رسالتها والشاهد على ذلك جامعة الضعين التى خرجت من رحم الإسلامية(فرع الضعين ) جاء ذلك لدى زيارته صباح اليوم الثانى عشر من فبراير ٢٠٢٣م لجامعة أم درمان الإسلامية يرافقة البروفيسور على يونس بريمة مدير جامعة الضعين وكان فى استقبالهم البروفيسور محجوب عبد الله حامد وكيل الجامعة والدكتور عز الدين محمد يعقوب عميد عمادة شؤون والدكتور عثمان مدثر عميد كلية العلوم الهندسية ونوابه واساتذة الكلية حيث اطلع الوفد على برنامج التدريب المقدم لطلاب كلية الهندسة جامعة الضعين وتفقد أحوالهم.

البروفيسور محجوب عبدالله وكيل الجامعة رحب بالوفد الزائر وأوضح إهتمام البروفيسور مدير الجامعة والبروفيسور نائب مدير الجامعة بالزيارة كما أكد على ازلية العلاقة بين الجامعة وجامعة الضعين وكل الجامعات فى السودان مما يساعد ويساهم فى استقرار العملية التعليمية.

وقدم البروفيسور على يونس بريمة مدير جامعة الضعين شكره لمدير الجامعة البروفيسور الفاتح الحبر وللبروفيسور طارق حسن ابن عوف نائب مدير الجامعة على تكرمهما باستضافة طلاب جامعة الضعين للتدريب بكلية الهندسة و لأسرة كلية العلوم الهندسية على المجهود الكبير في التدريب وتوفير المواد العلمية والعملية للطلاب.
فيما أشاد الدكتور عثمان مدثر عميد كلية العلوم الهندسة بالزيارة والاهتمام من قبل حكومة إقليم دارفور والإدارة العليا لجامعة الضعين وقدم شرحا مفصل عن أوضاع الطلاب .

الجدير بالذكر ان جامعة أم درمان الإسلامية تحتضن ٢٥٦ طالب وطالبة فى إطار التعاون العلمى والأكاديمي المشترك بين الجامعيين .