X
    Categories: اقتصاد

وفد تنزاني يقف على تجارب السودان في المجال الزراعي

الخرطوم: ترياق نيوز

رحب مهندس زراعي عبدالمجيد محمد الطيب مدير عام التخطيط والاقتصاد الزراعي والوكيل بالانابة، رحب بوفد الخبراء التنزاني برئاسة مدير عام البحوث المحسنة د. Patrick Ngwediagi بتنزاتيا .

وثمن عبدالمجيد خلال اللقاء بالوفد التنزاني الزائر للبلاد بمكتبه بالوزارة اليوم بحضور المديرين العاميين بالوزارة وممثل البحوث الزراعية، ثمن متانة العلاقات بين السودان وتنزانيا، مؤكدا استعدادهم لفتح الأبواب للاستثمار والتصنيع الزراعي والصادر بجانب دعم المنتجين لدفع الإنتاج والأمن الغذائي والمشاركة في جميع المناحي الزراعية .

وذكر ان الهدف من زيارة الوفد التنزاني الوقوف على تجربة السودان في المجال الزراعي والوقوف على التحديات التي تواجه الزراعة والتركيز على صناعة التقاوي وايضا أهمية دور البحوث الزراعية .

وأشار إلى المشاريع التي يمولها بنك التنمية الأفريقي فيما يتعلق بتحول التقانات الزراعية في أفريقيا ويعرف بمشروع التات في محاصيل القمح والذرة والدخن.

من جانبه ذكر د. Patric Ngwediagi رئيس الوفد سعيهم لتقوية العلاقات بين السودان وتنزانيا وتطلعهم لنقل تجارب السودان الزراعية والتي تعد من النماذج الجيدة والمتقدمة في مجال التقاوى خاصة.

وقال إن السودان يتمتع بموارد متعددة وخبرات متطورة وان الهدف من الزيارة معرفة الفرص الموجودة وفتح باب للتعاون وتبادل الخبرات والتدريب والوقوف على التحديات التي تواجه الزراعة بين البلدين وتحسينها.

والجدير بالذكر ان الوفد سيقوم بزيارة لمشروع الجزيرة وهيئة البحوث الزراعية .