X

الامين العام لجهاز المغتربين يختتم زيارته الى ولاية شمال كردفان

الأبيض : ترياق نيوز

 

 

اختتم الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الاستاذ مكين حامد تيراب زيارته الى ولاية شمال كردفان ، ووقف مكين في ختام زيارته على الأوضاع في فرع الجهاز بمدينة الأبيض مثمنا دور الفرع في انسجامه الكبير مع أجهزة الولاية وتحريك قضايا المغتربين من أبناء الولاية وخاصة العائدين بجانب دوره في الاضطلاع بمسؤولياته في ظل ظروف اقتصادية بالغة التعقيد ومسؤولياته في تنفيذ مشروعات المغتربين بالتنسيق مع اللجنة المشتركة .

 

 

 

 

 

الى ذلك وعد الامين العام لجهاز المغتربين خلال زيارته مدينة الشباب الرياضية بفتح ملف إعادة تأهيل المدينة وإكمال المنشآت المصاحبة لها مع الشركاء بعد تسلم الملف والمعلومات المطلوبة للعمل .
وتقدم مكين بالشكر لحكومة ولاية شمال كردفان على التعاون الكبير مع فرع جهاز المغتربين بالولاية وأهتمامها ودعمها والتزامها بتنفيذ مشروعات المغتربين مبينا ان الزيارة سيكون لها ما بعدها .

 

 

 

من جانبه أكد الاستاذ محمد محجوب أحمد مدير عام فرع جهاز المغتربين بولاية شمال كردفان أن العام 2023 م سيكون عام التحدي والإنجاز لإعادة الثقة الى المغتربين ، وفي السياق ذاته أبان محجوب ان الجهاز يعمل في تنسيق عالي مع رابطة المغتربين بولاية شمال كردفان ومع حكومة الولاية فيما يختص بالعائدين خاصة من ليبيا فيما يتعلق بإعفائهم من الرسوم الدراسية وتوفير الخدمات الاخرى لهم .
الى ذلك وعد الشيخ صلاح حمدتو عبد الله رئيس رابطة المغتربين من أبناء ولاية شمال كردفان بمتابعة مخرجات الزيارة خاصة فيما يتعلق بمشروعات المغتربين في الولاية مشيدا في هذا الاتجاه بالدور الكبير لفرع الجهاز بالولاية والمجهودات التي يبذلها مدير الفرع مما أحدث حراكا واسعا للفرع وتفاعلا كبيرا بقضايا المغتربين من أبناء الولاية بالخارج .