X
    Categories: اخبار

افتتاح مكتب منظمة الهجرة الدولية بولاية سودانية حدودية

الخرطوم : ترياق نيوز

افتتح امين عام حكومة القضارف الاستاذ توفيق محمد علي ممثل والي القضارف مكاتب منظمة الهجرة الدولية بالقضارف .

وخلال الاحتفال اشاد ممثل الوالي بالدور الكبير الذي ظلت تقدمه منظمة الهجرة الدولية بالولاية في المجالات كافة ولاسيما في مجالات الصحة والمياه والهجرة والجوازات مؤكدا رضى حكومة القضارف على عمل المنظمة بالقضارف .

وقال الاستاذ توفيق إن الولاية ظلت مأوى للهجرة لموقعها الجغرافي وصراعات القرن الأفريقي مؤكدا أن السودان سيظل دوما الملاذ الآمن للمهاجرين واللاجئين .

وأكد السيد بيتر كورج رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية بالسودان ان المنظمة ساهمت مع جهود حكومة السودان لتسهيل وإدارة الهجرة بشكل فعال مع الحفاظ على الكرامة الانسانية ورعاية المهاجرين .

وأعلن بيتر عن توسع أنشطة المنظمة لتشمل الصحة والحماية والمياه والصرف الصحي والاستجابة والتأهب واستقرار المجتمع وادارة الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر .

وأضاف أن وجود المكتب بالقضارف يسمح بتوسيع نطاق استجابة تلبية الاحتياجات المتزايدة للفئات الاقل ضعفا، كما أكد تعزيز التعاون مع حكومة القضارف لتحقيق الأهداف المرجوة

وأشار الاستاذ بشير النور ممثل مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالدور الكبير والتعاون المثمر للوزارة مع منظمة الهجرة الدولية ولاسيما في دعم برامج مكافحة الكورونا ودعم وتأهيل مستشفى القضارف ومستشفى دوكة فضلا عن التدخلات في مجال الرعاية الإجتماعية وتنظيم الورش المتخصصة