X
    Categories: اخبار

جامعة كردفان تؤكد أن السلام هدف إستراتيجي لكافة الجامعات

الأبيض : ترياق نيوز

 أكد البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير جامعة كردفان على أهمية تبني الجامعات السلام المجتمعي ضمن رسالتها تجاه المجتمع التي تحتم عليها إحداث التغير المنشود في المجتمع.

جاء ذلك خلال إنعقاد اجتماع مديري جامعات قطاع كردفان بالخرطوم موضحاً ان مبادرة السلام المجتمعي شاملة وعامة تمثل كل جامعات قطاع كردفان ، مبيناً أن هنالك سعي اكيد من هذه الجامعات وخطوات حثيثة لتنفيذ المبادرة من خلال التوافق الذي ظهر اثناء مناقشة مشروع مبادرة الإصلاح المجتمعي والسِلم الأهلي ورتق النسيج الاجتماعي لمجتمعات ولايات كردفان الكبرى لتحقيق التكامل والاندماج المجتمعي والتعايش السلمي والاصلاح المجتمعي .

 وتشتمل المبادرة على عدد من المحاور الأساسية التي تستهدف فئات الشباب، المرأة، القيادات المجتمعية، الإدارات الأهلية ، الإعلاميين، الفنانين والدراميين الي جانب حكومات الولايات بمحلياتها ولجانها المختلفة.

وفي ذات السياق أوضح البروفيسور عبدالله ان غاية الجامعات الخمس بكردفان الكبرى تحقيق المبادرة التي تتضمن تحقيق الإستقرار ونشر ثقافة السلام بصورة مستدامة وإحترام الرأي وتقبل الآخر ومحاربة خطاب الكراهية والعنصرية بين مجتمعات ولايات كردفان إضافة لإيجاد حلول ناجحة لكل مشاكل المجتمع وخلق أرضية وبيئة مناسبة ومساعدة لتحقيق التنمية الإقتصادية والاجتماعية .