X

السفارة المصرية تحتفي بالزعيم محمد حسن خليل “أبو الطلبة ” السودانيين في مصر

 

الخرطوم : ترياق نيوز

احتفت السفارة المصرية بالسودان بالزعيم الراحل محمد حسن خليل الشهير ب” أبو الطلبة” السودانيين في مصر.

قام السفير هاني صلاح سفير جمهورية مصر العربية بالخرطوم اليوم بتكريم اسم الزعيم الراحل محمد حسن خليل أبو الطلبة السودانيين بالقاهرة والذي لعب دورا مشهودا في التعليم بالسودان وابتعاث واستقبال الطلبة السودانيين إلى مصر للدراسة في كافة المراحل الدراسية الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعية حيث كان يقوم على نفقة وكافة شئون طلاب العلم.

وقال السفير هاني صلاح ، إن تكريم الزعيم أبو الطلبة هو تكريم للعلم والعلماء ومن يبذل جهودا للتنوير والثقافة والتقدم العلمي والتقني والاجتماعي ، مؤكدا على الدور البارز الذي قام به أبو الطلبة في خدمة العلم بالسودان واحداث التقارب الثقافي والعلمي بين شعبي وادي النيل ونقل وتبادل الثقافة والعادات والتقاليد الحسنة بين شعبي البلدين .

وأوضح السفير هاني صلاح ، أن مصر لا تتدخر جهدا في سبيل تحقيق التقارب العلمي والثقافي بين الشعبين المصري والسوداني.

ومن جانبهم، أشاد ممثلى أسرة الزعيم الراحل محمد حسن خليل”الشهير ب”أبو الطلبة “ باحتفاء مصر والسفارة المصرية بالأب الروحي للتعليم في السودان .
كما ثمنت أسرة الزعيم جهود البعثة التعليمية المصرية في السودان في نشر العلم ومكافحة التسرب من التعليم.

الجدير بالذكر أن الكاتبة الصحفية أمل أبو القاسم ، رئيس تحرير موقع Assa press، كانت كتبت موضوعا حول الزعيم الراحل ودوره في النهوض بالعملية التعليمية في السودان.
كما حضرك التكريم سيد أحمد حسن خليل و حسن محمد صالح، ورئيس البعثة التعليمية المصرية بالسودان خالد أحمد محمد نصر، وأمين لجنة الجالية بجمعية الصداقة الشعبية السودانية المصرية معتصم عبد الجليل وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.