X

صندوق التنمية يعلن عن إنطلاق برامج البيع المخفض

الخرطوم : ترياق نيوز

 

أعلن المدير العام لصندوق تنمية الزراعة والثروة الحيوانية ولاية الخرطوم د محمد الزين عن انطلاق برامج البيع المخفض يوم 13 مارس الجاري بمقر الصندوق .

 

وأكد الزين في تصريح صحفي ان الصندوق وضع خططا وأهدافا استراتيجية للمساهمة في تخفيف اعباء المعيشة للمواطن في ولاية الخرطوم يتمثل في توفير السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة وزيادة الانتاج وتطوير المشاريع الزراعية وتوفير المدخلات وبالتالي زيادة الإنتاج لتحقيق الوفرة.

 

وكشف الزين عن امتلاك الصندوق مواعين لتخفيف اعباء المعيشة من خزانات مبردة وعقد شراكات مع كبرى الشركات العاملة في مجال المنتجات كافة من الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء منوها إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص ( شركة فروتا) لتوفير المنتجات الزراعية والحيوانية بتكلفة الإنتاج للمستهلك ، وكشف عن انشاء منفذ كبير لتعبئة وتجهيز المنتجات بتمويل من الصندوق رغما عن الصعوبات المالية التي تواجهه َ.

 

وأشار إلى أن التدشين سوف يشرفه والي ولاية الخرطوم وكافة الوزارات والادارات ذات الصلة مشيرا الي توفير عربات مبردة لعرض المنتجات الزراعية والحيوانية مشاركة من وزارة التنمية الاجتماعية ، واردف قائلا ” نريد استمرارية وديمومة العمل ونحن جاهزون لتوفير المنتجات في اوقات الندرة” وأضاف انه يتم مخاطبة الوزارات عبر الجمعيات التعاونية لاستلام المنتجات خاصة مع قدوم شهر رمضان والاستعداد له بتوفير المنتجات وتوزيعها على مستوى الوزارات والمحليات والاسواق . ووصف انتاج الولاية من الخضر بالوفرة فضلا عن مساعي الصندوق للمساهمة في زياده الانتاجية لامتلاكه اليات تحضيرات الأرض البالغة اكثر من 14 جرار بجانب الاليات المساعدة وتوفير السماد .

 

وأبان تحديد 5 انواع من اللحوم وتسعيرها وتجهيزها في عبوات صغيرة ربع كيلو بأسعار مخفضة تبدأ من ربع كيلو وتحديد سعر طبق البيض وكيلو الفراخ بواقع 2 الف جنيها وأوضح خوض الصندوق تجربة جديده (برنامج حلتنا) لدعم الأسر والشراىح الضعيفة بسعر 1500 جنيها .

 

ودعا الزين والي ولاية الخرطوم لتوفير الدعم للصندوق للمساهمة في التشغيل، وثمن الدور الكبير الذي تلعبه الإدارات والوزارات واقر بان الصندوق يمتلك طاقات متعطلة تتمثل في 7 عربات للبيع المخفض وثلاجة 50 طنا للتبريد والتخزين ، مشيرا الي جهود لتأهيل مزرعة الأسماك والدواجن من خلال مشروعات الخريجين لاحداث تغيير ايجابي تجاه المستهلك .