X

فريني يُحَيِّي نضال المرأة السودانية

الخرطوم : ترياق نيوز

 

حيا الأستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم بكل الإجلال والحب والإحترام والتقدير نضال المراة السودانية على إمتداد التاريخ الطويل في السودان قاطبة وفي ولاية الخرطوم خاصة وعزز من دورها ورسالتها السامية في المجتمع وهي تتقدم الصفوف في مسيرتها الظافرة في إرساء الحقوق وقواعد السلام والتنمية وصيانة المكتسبات واللحاق بركب التطور والازدهار.

 

جاء ذلك لدى مخاطبته الإحتفال باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس تحت شعار (الإبتكار والتكنلوجيا من أجل المساواة بين الجنسين) والذي نظمته الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة.

 

وأشاد سيادته بقدراتها القيادية العالية في إدارة الملفات بالوزارة ونجاحها في تولي المناصب المختلفة كما أعرب عن تقديره وشكره للموظفين لمشاركتهم في الإحتفال ومساندتهم وايمانهم بدورها الفاعل.

 

وثمن فريني التضحيات التي تقوم بها المرأة كأم في الأسرة في التربية والتنشئة والتعليم والمحافظة علي القيم الفاضلة مبينا أنها أكبر شريحة تتعرض للعنف مما يتطلب حمايتها وتفعيل القوانين والتشريعات.

 

من جانبها أكدت أ.نوال محمد موسى مدير إدارة المرأة والأسرة المكلف ان يوم المرأة العالمي يهدف إلى تسليط الضوء على كافة قضاياها و التحديات التي تواجه المرأة وأكدت على عطاؤها الممتد وامتلاكها روح الإبتكار والإبداع .

 

ودعت نوال النساء الي معرفة حقوقهن وكل القوانين الخاصة بهن والتسلح بالمعرفة و التدريب وبناء القدرات وتطوير الذات وذكرت ا.نجاة الفادني مدير الرعاية الإجتماعية ان الاسلام كرم المرأة وعزز من دورها النساء شقائق الرجال.

 

وقالت ا.داليا عبد العزيز مدير إدارة التنمية المجتمعية وتخفيف حدة الفقر عن دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر .

 

وتخلل الاحتفال مشاركات إبداعية وكلمات من منسوبي الوزارة وفقرات شيقة نالت استحسان الجميع.