X
    Categories: اخبار

كرتيكيلا يتفقد أحوال الضباط الإداريين..ويوصي بحملهم السلاح

الخرطوم : ترياق نيوز

تفقد الأستاذ محمد كرتيكيلا صالح وزير ديوان الحكم الاتحادي اليوم احوال الضباط الاداريين الدارسين لدبلوم الإدارة العامة في الحكم الاتحادي باكاديمية السودان للعلوم الإدارية ووقف على قضاياهم.

واكد الوزير خلال مخاطبته الدارسين ان قانون الضباط الاداريين ستتم اجازته قريبا، مضيفا أنه لابد من تفصيل قانون لحمايتهم وارجاع السيرة الأولي للضابط الإداري وضرورة ان ينال تدريبا لإستخدام السلاح وأن يحمل سلاحا يحميه.

ووعد كورتيكلا بدعم المرتبات وتعديل سقفها مع جهات الاختصاص وبمراجعة شروط الخدمة للضباط الاداريين فيما يتعلق بالتعيين والترقي والحماية والتدريب والتسليح. ووعد بمخاطبة ولاة الولايات لتقديم الدعم المجزي للمتدربين،مثمنا الدورالذي تقوم به اكاديمية السودان للعلوم الإدارية.

واكدت وزيرة العمل والاصلاح الإداري المكلف الاستاذة سعاد الطيب الإهتمام بتدريب المورد البشري لايجاد كادر بشري مدرب ومسلح بالعلم، مشيدة بدور اكاديمية السودان للعلوم الإدارية، مضيفة انها منارة للعلم في مجال التنمية البشرية.

من جانبها تقدمت دكتورة عفاف بخيت خليفة المدير العام لاكاديمية السودان للعلوم الإدارية تقدمت بالشكر لوزير الحكم الاتحادي ووزيرة العمل لتفقدهما للدارسين والوقوف على قضاياهم الملحة. وقالت إن الدراسة للدبلوم لعدد٣٥ضابط إداري من ولايات السودان  بدأت في يونيو الماضي وسيتم تخريجهم في يونيو المقبل.  من جانبهم طالب الدارسون بقانون يحميهم حماية كاملة، مؤكدين جاهزيتهم لوضع السودان نصب اعينهم والمساهمة في تحقيق أمنه واستقراره. وطالبوا بتحسين اوضاعهم في ظل التعقيدات التي تمر بها البلاد لاكمال العملية التعليمية والخروج بما يعينهم في أداءمهامهم حتى ينعكس ذلك خيراًورفاء للسودان، معبرين عن فرحتهم لزيارة الوزير لهم وتفقده لقضاياهم والالتزام بمعالجتها. واكدوا ضرورة توسيع المواعين واعطاء الولايات فرصة اكبر للمشاركة في مثل هذه الدورات.