X
    Categories: اخبار

إتمام صياغة مسودة الإتفاق النهائي

الخرطوم : ترياق نيوز

 

أعلن المتحدث باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف إتمام صياغة مسودة الاتفاق النهائي لحل الأزمة في البلاد، تمهيدا لتسليمها اليوم الأحد إلى الأطراف المدنية والعسكرية المنخرطة في العملية السياسية.

 

 

 

 

وقال يوسف -في بيان مساء السبت- إن المسودة التي أعدتها لجنة مكلفة بصياغة الاتفاق النهائي تضمّ ممثلين للقوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري والجيش وقوات الدعم السريع، ستسلم للأطراف المعنية الأحد في اجتماع يعقد في القصر الرئاسي بالخرطوم.

 

 

 

 

وأضاف أن هذه الأطراف ستناقش المسودة بهدف التوصل لصيغة نهائية يتم التوقيع عليها بعد الانتهاء من المناقشات وإكمال تفاصيل بعض القضايا المتبقية في ملف الإصلاح الأمني والعسكري.

 

 

 

 

من جهته، قال المتحدث باسم قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) جعفر حسن إن السودان بات على أعتاب حكم مدني ديمقراطي، مشيرا إلى أن مسودة الاتفاق السياسي النهائي قد اكتملت وستسلم مساء اليوم بالقصر الرئاسي لكل الموقعين على الاتفاق الإطاري.

 

 

 

 

وأكد حسن خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم أن هياكل السلطة الانتقالية ستعلن في 11 أبريل/نيسان.

 

 

 

 

وكان المتحدث باسم العملية السياسية في السودان أعلن قبل أيام أن أطراف الاتفاق الإطاري اتفقت على توقيع الاتفاق النهائي والدستور الانتقالي وتشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية (الحكومة الجديدة) في النصف الأول من أبريل/نيسان المقبل.