X

خميس يشارك في الإفطار الجماعي للنازحين

الجنينة : ترياق نيوز

شرف والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر مساء أمس الإفطار الجماعي للنازحين بمعسكر كريندق بالجنينة بحضور نائب الوالي ولجنة الأمن وأطراف العملية السلمية وقيادات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمرأة ، وتأتي هذة الخطوة على خلفية العودة التلقائية للمجموعات السكانية بالمنطقة إلى مواقعهم والسعي لتهيئة البيئة الجاذبة للمعسكرات بشأن خروج النازحين من مراكز الإيواء .

 

 

 

وأكد خميس لدى مخاطبته الحضور حرص حكومته في تذليل العقبات التي تواجه النازحين وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ، كاشفا عن مساعي حكومته بشان تشكيل مفوضيات تعنى بالنازحين والحواكير والرحل والسلام لتقديم الخدمات الضرورية للمجموعات السكانية.

 

ودعا الجميع بضرورة تعزيز السلام المجتمعي، وقال أن الصراعات السياسية والأهلية التي واجهت الولاية قد أثرت سلبا على مشروعات التنميوية والخدمية، لافتا عن خطة ولايته لإقامة ورش تدريبية للمجموعات المجتمعية حول أهمية العودة والمساهمة في زيادة الإنتاج والإنتاجية .

 

على صعيد متصل أشاد المدير التنفيذي لمحلية الجنينة الأستاذ خليل حامد دقرشو بدور الوالي لتبني مبادرة الإفطار الأول للنازحين، داعيا الجميع بالإنسجام والتآخي والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون مع السلطات الحكومية دعما لتعزيز الأمن والإستقرار، وناشد النازحين المتواجدين بمعسكرات الإيواء بالعودة الطوعية إلى المعسكرات من أجل التعمير والعيش بكرامة .

 

فيما ثمن ممثل النازحين بمعسكر كريندنق الشيخ يحى آدم صيام ،والي واعضاء لجنة الأمن الولاية لمشاركتهم في الإفطار الجماعي للنازحين العائدين إلى معسكراتهم ،داعيا الجميع الوقوف مع والي الولاية الجنرال خميس عبدالله ابكر من أجل إستكمال مشروع العودة الطوعية، وأعرب عن أمله في ان يتحقق الجميع السلام والإستقرار بالمنطقة.