X

الموارد المعدنية تبشر بإنتاجية عالية خلال العام الجاري2023م

الخرطوم : ترياق نيوز

قال مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مهندس علاء الدين محمد، إن قطاع الشركات المنتجة يشهد استقرارا كبيرا  مما يبشر بإنتاجية عالية متوقعة خلال العام الجاري 2023م.

وأضاف علاء الدين إن السياسات الأخيرة التي اتخذتها وزارة المعادن وإدارة الشركة السودانية ستسهم بشكل إيجابي في زيادة الإنتاج واستقرار الأنشطة والصناعات التعدينية، مشيراً إلى استيعاب  38 من مهندسي التعدين والدفع بهم لمواقع الشركات للقيام بعمليات الرقابة والإشراف والدعم الفني للشركات والذين اعتبرهم إضافة حقيقية للقطاع.

وعزا علاء الدين أسباب استقرار القطاع الى استجابة الجهات المختصة في قطاع المعادن ووزارة المالية لتقارير التقييم الدورية التي تعدها الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج، مشيراً إلى أن التقارير تشمل دراسة وتقييم المؤثرات الخارجية من شراء الخام لقطاع معالجة مخلفات التعدين التقليدي وأسعار الوقود ومدخلات الإنتاج والتي بموجبها يتم تحديد أنصبة الدولة من العوائد الجليلة.

وأوضح علاء الدين أن خطة العام الحالي 2023 ركزت بشكل أساسي على تقديم المزيد من عمليات الدعم الفني للشركات العاملة في قطاع التعدين بالبلاد وتيسير الإجراءات بجانب إزالة كافة التقاطعات التي تواجه الشركات في مواقع الإنتاج.