X
    Categories: اخبار

ترتيبات لفتح مكتب وقف إطلاق النار الدائم

زالنجي: ترياق نيوز

 

ترأس والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر بأمانة حكومة الولاية الإجتماع الأول للجنة القطاعية لوقف إطلاق النارالدائم قطاع وسط دارفور على مستوى الرئيس بحضور أعضاء لجنة أمن الولاية.

 

وأشار الوالى في تصريح صحفي عقب الإجتماع الى أن الإجتماع تطرق للترتيبات المتعلقة بفتح مكتب اللجنة القطاعية لوقف إطلاق النارالدائم بوسط دارفور والذي تم تحديد الرابع من شهر مايو المقبل موعدا لإفتتاحه .

 

كما ناقش الإجتماع المهام الموكلة للجنة وشرحها وتنفيذ بند الترتيبات الأمنية الوارد في إتفاقية جوبا للسلام ووقف إطلاق النار الدائم فضلا عن التنسيق مع لجنة أمن ولاية وسط دارفور من حيث وضع الخطط والترتيب وتنفيذ القرارات الوارده للجنة.

 

وقال الأستاذ سعد إن اللجنة القطاعية لوقف إطلاق النار الدائم تتكون من 15 عضوا من الجانب الحكومي (القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع المخابرات العامة) بالإضافة إلى حركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاقية جوبا للسلام.

 

وأعرب والي وسط دارفورعن أمله فى أن تسهم اللجنة أيضا في بناء السلام والسلم الإجتماعي عقب افتتاح مكتبها بالولاية، داعيا في هذا الصدد حركة جيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد محمد نور للإنضمام إلى ركب السلام والمشاركة في هم البلد الواحد.