X
    Categories: اخبار

مواطنو ام كدادة يغلقون الطريق القومي غدا للمطالبة بإلغاء النظام الرباعي للإدارة الاهلية

ام كدادة : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن مواطنو محلية ام كدادة بولاية شمال دارفور الدخول في اضراب واغلاق الطريق القومي ابتداءا من غدا الخميس وذلك للمطالبة بإلغاء النظام الرباعي للادارة الاهلية ومطالب اخرى ..

كما جاء في البيان التالي :

بسم الله الرحمن الرحيم
ولاية شمال دارفور محلية أم كدادة

بيان رقم(2) من مقر الإعتصام:-

قال تعالى(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) صدق الله العظيم.

جماهير الشعب السوداني :

تابعتم اعتصام محلية أم كدادة لليوم الثالث على التوالي بالطريق القومي وذلك لمطالبة الأهالي بالغاء نظام الإدارة الأهلية الرباعي المستحدث والذي فرض علينا جورا وبهتانا في عهد نظام الإنقاذ المباد ابان قيادة عثمان كبر للولاية.

جماهير شمال دارفور الأوفياء:

ان الإدارة الأهلية ظلت تتابع لشكواها منذ عام ونصف مع الوالي الحالي نمر عبدالرحمن ولكن للأسف ظلت تلك المطالب حبيسة الأدراج طيلت هذه الفترة وخرجنا نحن جماهير محلية أم كدادة في يوم الثلاثاء ٣١/يناير ٢٠٢٣م في مسيرة سلمية مطالبين بتحقيق مطالبنا ووعدنا من قبل لجنة أمن الولاية والمحلية بمعالجتها خلال أسبوعين ولم يتم الايفاء بذلك حتي كتابة هذا البيان ، ونما لعملنا أن السيد الوالي أصدر أمر تكليف لاستدعاء عدد خمسة من القيادات الأهلية بالمحلية ونحن نتساءل لماذا يحضرون؟ وملف المطالب بطرفكم وتفاصيله معلومة لديكم .

المواطنين الأفاضل:

ظلت محلية أم كدادة مهمشة في كل المجالات طيلة الثلاثون عاما الماضية في التنمية والخدمات وعدم مشاركة أبناء المحلية في الجهاز التنفيذي علي مستوي الولاية والمحلية ولا سيما أن الإدارة الأهلية أصبحت هي تطالب بحقوق منسوبيها وظل المدعو الصادق عباس يحصر كل الفرص طيلة الفترات السابقة لأبناء مكونه الإجتماعي وتوجيه التنمية والخدمات إلي محليتي الطويشه واللعيت ، وتدخله السافر في الشؤون الداخلية للقبائل بالمحلية وتفكيك النسيج الاجتماعي ولم تسلم قبيلة واحدة من فتنته ، . لذلك قررنا إغلاق الطريق القومي لمدة ٧٢ ساعة حسب الاتفاق الذي تم بين المعتصمين ولجنة امن المحلية وأيضا حتي مساء هذا اليوم لم يتم إصدار اي قرار وقد إنتهت المدة المحددة ، عليه :
١/ نعلن إغلاق الطريق القومي اغلاقا كاملا اعتبارا من يوم غدا الخميس الموافق ٦/ أبريل.
٢/نطالب بإلغاء نظام السلم الرباعي للإدارة الأهلية بمحلية أم كدادة واعتماد النظام الثلاثي للإدارة الأهلية حسب ما كان عليه الحال سابقا.
٣/ إبعاد المدعو الصادق عباس من التدخل في شؤون الإدارة الأهلية بمحلية أم كدادة نهائيا، والذي يدعي أنه ناظر لعموم القبائل بمحليات(أم كدادة-الطويشه-اللعيت )زورا وبهتانا.

# نحنا ما بنرجع حتى القرار يطلع.
#لا ناظرنا ولا بمثلنا .
# الصادق عباس فتان الناس .

لجنة إعتصام أم كدادة