X
    Categories: اخبار

بحريني يطلق مبادرة بعنوان “وطني السودان”

 

الخرطوم : ترياق نيوز

 

أطلق الأستاذ عبد المحسن حبيب منصور المقداد رئيس الشبكة العربية للتنمية المستدامة ورئيس جمعية البحرين للتوافق الاجتماعي والوطني والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها مبادرة وطنية تحت عنوان وطني السودان.

 

وقال في تصريح (لسونا) جاءت فكرة المبادرة الوطنية بعد متابعتي للوضع الحالي للسودان الشقيق وتعاطفا مع احبتي الشعب السوداني مما جعلني اطلق المبادرة الوطنية تحت شعار (وطني السودان).

 

وأضاف المقداد تشمل دعوتي كل أبناء السودان بمختلف سحناتهم ودياناتهم ولغاتهم وفئاتهم لنتعاون معا لنجعل هذه المبادرة الوطنية عبارة عن خارطة طريق وتاريخ يذكره الاجيال القادمة والخروج من هذه الازمة التي تسببت في خناق للمواطن السوداني ونحن نعلم ان الشعب السوداني يطالب بحقة الذي كفله الدستور السوداني وهو حق من حقوقه توفير الامن والاهتمام بمعاش الناس وتوفير الخدمات الاساسية متمثلة في التعليم -والصحه وبيئة صحية- مشيرا الى ضرورة ان تعمل الحكومة السودانية جاهدة في حل هذه الازمة السياسية.

 

وقال نحن في المبادرة دورنا ان نقوم بتقريب وجهات النظر بين الطرفين الجانب العسكري والجانب المدني من اجل الخروج من هذه الازمة وترجع الامور الطبيعية للبلاد وتسير الامور كما يتمناها كل سوداني.

 

وأكد انه على ثقة كبيرة بأن الامور سترجع الى نصابها ما دام هناك حوار وطني مخلص من اجل السودان قائلا انا اتكلم من حرصي على السودان لا اكثر ولا يعتقد احد انه تدخل في الشؤون الداخلية وبصفتي عربي غيور على السودان من خلال معرفتي الكبيرة لهذا البلد ووجود كثير من الاصدقاء السودانيين جعلني اتقدم بهذه المبادرة وانا على يقين ان الاحزاب والحكومة سيصلون الى اتفاق مشترك ليعيد للسودان مكانته الحقيقية وكلي امل ان أي مواطن غيوريتعاون من اجل إنجاح هذه المبادرة واهم شيء في هذه المبادرة هو الوطن والمواطن.