X
    Categories: اخبار

السفير المصري: العلاقات بين مصر والسودان عميقة وينبغي ان لا نسمح لأحد بالتأثير عليها

الخرطوم : ترياق نيوز

أكد السفير المصري بالسودان هاني صلاح أن العلاقات بين مصر والسودان عميقة وينبغي أن لا نسمح لأحد التأثير عليها.

وقال في الإفطار الرمضاني السنوي لمركز عنقرة للخدمات الصحفية أمس بصالة امسيتي ببري إن الشعب المصري على كل المستويات يحب ويقدر الشعب السوداني جداً .

واضاف ” أقول حديثي هذا ليست كعواطف وانما هذا حديث رسمي وشعبي على لسان حال أكثر من 100 مليون مصري كلهم يعرفون قيمة الشعب السوداني ومدى أهمية العلاقات بين البلدين.

و قال السفير هاني “النظرة لكم كبيرة وهي نظرة احترام وتقدير لكل ما قدمته السودان لمصر ولن ننسي الدم السوداني الذي سال في سيناء ولن ننسي دوركم في حرب 1967.

وكذلك لن ننسي دور المثقفين السودانيين في إثراء الحركة الثقافية المصرية.

وأكد السفير المصري بالسودان هاني صلاح أن الشعب المصري والسوداني حبايب ولابد أن نحافظ على هذه المحبة واللحمة بيننا وأن لا نسمح بأن يؤثر عليها أحد ويدخل بيننا، واضاف ” أنتم أخواتنا وحبايبنا”.

وكشف السفير هاني بأنه عمل دبلوماسيا في أكثر من دولة لكنه لم يجد من قبل مثل ما وجده في السودان من حب وتقدير خاصه في شهر رمضان .

قال إنه في اليوم تصله أكثر من ثلاثة دعوات للإفطار، مشيراً إلى أن له اصدقاء سودانيين في مصر كان يقابلهم هناك أكثر من مقابلته المصريين.

واشاد السفير المصري بشركة صن أير ودورها في الترابط بين البلدين ومساهمتها في تسهيل الحركة والتنقل بين الشعبين.

و تقدم السفير المصري هاني صلاح بالشكر لمدير مركز عنقرة للخدمات الصحفية الأستاذ جمال عنقرة لدوره في تنظيم المناسبات التي تعمل على تقريب المسافات بين البلدين.

ووصف السفير هاني علي الأستاذ جمال عنقرة بالسفير الإعلامي بين مصر والسودان، مشيداً بالافكار التي يقدمها عنقرة، وأنها مهمة خاصة في الفترة الأخيرة، كاشفاً عن برامج مشتركة بين البلدين الشقيقين في الفترة المقبلة.