X

والي الشمالية واعضاء حكومته يكشفون تفاصيل دقيقة عن الوضع الراهن

دنقلا : ترياق نيوز _ عبدالباقي جبارة

 

 

 

 

 

عقد والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي بمقر امانة الحكومة بدنقلا مؤتمرا صحفيا مهما بحضور كامل لاعضاء حكومته من وزراء ومدراء عامين ورؤساء المجالس وأمه عدد كبير من الاعلاميين بالولاية والقادمين من الخرطوم ، حيث استعرض الوالي الوضع الراهن وخطط التنمية واستعرض الجهود التي بذلتها حكومته لتلافي آثار الحرب المندلعة في الخرطوم ، وأكد استباب الامن في جميع ارجاء الولاية وكذلك توفر السلع الضرورية الغذائية والبترولية .

 

 

 

 

 

 

وقال الباقر بان الشمالية تعد احد الولايات المتأثرة بالقادمين الذين فروا جراء التقتيل والترهيب وان الولاية تعرضت للاعتداء قبل اندلاع الحرب في الخرطوم كما شهدت ذلك مروي وبناءا على تلك الاحداث استعدت مبكرا واستنفرنا كل المحليات وخاصة محلية مروي ورئاسة الولاية دنقلا واتخذنا ما يلزم من تدابير ..
وبدانا المرحلة الثانية بتوفير المواد الاستهلاكية وحصر الكميات الموجودة من المواد الغذائية والبترولية وتشكلت غرفة كبيرة برئاسة الولاية وغرف فرعية بمحليات الدبة ، مروي ودنقلا .. كما اصدرنا مراسيم وامر طوارئ بعدم خروج السلع الا بإذن .
اما بالنسبة للقادمين من الخرطوم للولاية وجدوا ترحيب كبير ومبادرات وطنية على طول طريق شريان الشمال ويقدمون لهم المشروبات والوجبات ورفضوا وصفهم بالنازحين او اي وصف آخر غير القادمين وانهم اهل ، وتشكلت لجنة لإيواء الجميع بما فيهم العابرين لمعبري ارقين ووادي حلفا حيث اوفدت الولاية اربعة وزراء لحلفا لتقديم المساعدات للمغادرين لمصر وقمنا بعمل اضافي بالمعابر رغم انه شأن اتحادي ..

من جانبه اكد رئيس لجنة الامن بالولاية الشمالية مدير الشرطة دكتور محمد الامين بان الولاية آمنة ولا يوجد ما يقلق ورغم ذلك بانهم في حالة الاستعداد القصوى لاي طارئ وقال منذ الاحداث في مروي عقدت لجنة امن الولاية “٣٥” اجتماع واصدرت “١٠٥” قرار ومتابعة الاحداث لحظة بلحظة حتى دحر المتمردين كما تم تكوين قوات مشتركة لتامين كل مداخل الولاية ونؤكد بان الوضع داخل الولاية مطمئن ..