X

مقتل شخصين واصابة خمسة بالابيض وتوجيهات باخلاء مجمع الولادة ومركز تبيان التشخيصي..!

متابعة : محمد أحمد الدويخ

 

 

 

 

 

لقي كل من المواطن *منير صالح احمد البشير (20) عاما لقي مصرعه متأثرا بانفجار رائش دانة بالوحدة شمال الصحوة أحدث اصابات من الحلق الى الأرجل نتج عنه كسر في الرقبة . كما توفي المواطن خضر محمد خضر حسن (22) عاما سائق لوري تعرض لاطلاق نار داخل مدينة الابيض وتعود جذوره لمنطقة ام كرانك بمحلية ببارا فيما اصيب مرافقه علي عبدالرحيم علي حسين (23) سنة بجانب اربع حالات اصابة أخرى استقبلتها مستشفى الحوادث بالابيض اليوم الجمعة 16 / 6 / 2023.م بينها اصابة الشقيقتين ملاك (22) سنة تعرضت الى كسر بالساق الايمن من شظايا دانة وسامية (25) سنة بجانب اصابة اثنين من ابنائهما نتيجة سقوط دانة بمنزلهم بحي الوحدة (13) .

في سياق متصل تلقى عدد من الكوادر الطبية بكل من مجمع النساء والتوليد ومركز تبيان التشخيصي بمستشفى الابيض تلقوا توجيهات باخلاء تلك الاماكن يرجح ان تكون لدواعي امنية من جهة لم تحددها المتواجدون بتلك المرافق التي تقع على شارع الاسفلت الرئيس ومن المرحج استهدافها لدى اي هجوم مسلح .

فيما أكد الدكتور الفاتح عبدالرحمن نور مدير عام الصحة توفر الادوية و المحاليل الطبية اللازمة بمدينة الابيض ومستشفيات المحلية مبينا ان وزارته تعكف على متابعة ومعالجة المشكلات التي تواجه الوزارة بالتعاون مع الرسميين والجهات ذات الصلة.

وريدك كريم ..
مناشدة للتبرع بالدم :

من جانبه أكد الدكتور عبدالرحيم محمد ابراهيم المدير الطبي لمستشفى الحوادث بالابيض حوجة المستشفى للدم لانعدامه تماما عن بنك الدم الذي اصبح فارغا مبينا ان جميع الادوية والمحاليل الطبية متوفرة بجانب الكوادر الطبية اللازمة
وهذه بمثابة دعوة لتفعيل
(مبادرة وريدك كريم)
للتبرع بالدم خاصة ان مستشفى الحوادث ظلت تسقبل عشرات الاصابة التي تحتاج الى عمليات عاجلة . .