X

الأمة القومي : حديث الفريق صديق لا يمثل الحزب وموقفنا واضح من الحرب

بورتسودان : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

     اصدر حزب الامة القومي مزيل بتوقيع رئيسه المكلف اللواء م فضل الله برمة ناصر تبرأ فيه من حديث الفريق صديق اسماعيل وقال انه لا بمثل رأي الحزب ، الذي كان موقفه واضح انه ضد الحرب ويسعى الى ايقافها مع كافة الشركاء المحليين والدوليين كما سعى لتجنبها ..

نص البيان أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي

*بيان مهم*

إن حرب 15 أبريل شكلت أسوأ الحروب في تاريخ السودان الحديث بما أحدثته من سفك للدماء وتدمير للبنية التحية والممتلكات وتشريد للمواطنين، ولهذا فإن الواجب الوطني والديني والأخلاقي هو العمل الجاد والصادق لإيقافها بأسرع وقت ممكن،،،

إن موقف حزب الأمة القومي منذ اليوم الأول كان واضحا انه ضد هذه الحرب وبذل كل مافي وسعة لتجنب اندلاعها وسعي للتواصل مع طرفيها من أجل حقن الدماء وحماية الوطن، ولازالت اتصالاته متواصلة مع الطرفين وداعمة للمساعي الدولية من أجل الوصول لإتفاق ينهي هذه الحرب عبر منبر جدة التفاوضي وهذا هو موقف الحزب المعلن،،

ثمن الحزب ويعضد الجهود الإقليمية والدولية الساعية لوقف الحرب في بلادنا وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والإتحاد الأفريقي والإيقاد ودول الجوار وكافة المساعي الرامية لإنهاء الحرب، ويؤكد على ضرورة أن تُوَحدْ كل هذه الجهود من أجل الوصول لوقفٍ دائم لإطلاق النار عبر منبر جدة التفاوضي .

إن مساعي الحزب تتركز حاليا في ثلاث نقاط أساسيه هي:

• التواصل المستمر مع طرفي الحرب لدعمهم من أجل الوصول لإتفاق وقف إطلاق النار، وفتح الممرات الإنسانية، والحفاظ على وحدة الوطن من التقسيم.

• التواصل مع المجتمع الدولي من أجل تكثيف المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الحرب لرفع المعاناة عن كل أهلنا في مناطق النزوح.

• توحيد القوى المدنية السودانية للوصول إلى أوسع توافق يدعم إيقاف الحرب ومعالجة آثارها ومخاطبة جذورها عبر عملية سياسية شاملة لاتستثنى إلا من عزلهم الشعب ومشعلي الحرب .

يؤكد حزب الأمة القومي أنه ومن منطلق علاقاته بطرفي الحرب والأطراف الدولية الداعمة للسودان يعمل لتحقيق المصلحة الوطنية، وأن التصريحات الواردة من أحد قيادات الحزب عبر تلفزيون السودان لاتمثل موقف الحزب، وإنما تمثل موقفه الشخصي الذي يناقض موقف الحزب المعلن.

يجدد الحزب مناشدته لكافة القوى السياسية والمدنية وكل أهل السودان بضرورة استشعار المسؤولية الوطنية والنظر لمعاناة الشعب السوداني والتنادي الصادق نحو كلمة سواء تجنب بلادنا مزيداً من الاحتراب وخطر التفتيت،،،

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023م
*فضل الله برمة ناصر*
رئيس حزب الأمة القومي