X

الحرية والتغيير المجلس المركزي تعقد اجتماعا هاما بالقاهرة

اديس ابابا : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

يعقد المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير وكادرها القيادي اجتماعاً بالعاصمة المصرية القاهرة غداً الأربعاء، ويستمر لثلاثة أيام.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير، جعفر حسن، في تصريح لـ”وسائل اعلام ” إن الاجتماع يناقش عدداً من الأجندة السياسية والتنظيمية المرتبطة بالحرية والتغيير وسبل تطوير رؤاها وأدوات عملها.

 

 

 

 

 

 

وأضاف “يعزز الاجتماع من فعالية الحرية والتغيير ويمكنها من استكمال دورها في مهامها لوحدة القوي الديمقراطية والمدنية وقوي الثورة والانتقال من أجل إنهاء الحرب وتحقيق السلام واستعادة الانتقال الديمقراطي واستكمال أهداف وشعارات ثورة ديسمبر”.

 

 

 

 

 

 

كما يناقش الاجتماع رؤى الحرية والتغيير في ما يتصل بالأوضاع الإنسانية وايصال المساعدات، وقضايا العدالة الانتقالية والانتهاكات والرؤى الاقتصادية وإعادة الإعمار وجبر الضرر والتعويضات، بالإضافة للقضايا المرتبطة بالإعلام.

 

 

 

 

 

 

 

وأعرب حسن عن شكر الحرية والتغيير لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً لتسهيل عقد الاجتماع والتعاون التام في كل الإجراءات ذات الصلة.

وأكد حرص الحرية والتغيير على تعزيز وتمتين هذا التواصل والتعاون بما يفضي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام والعمل سويا بما يعود بالخيرعلى البلدين وشعبهما.

وجدد التأكيد على أن قوى الحرية والتغيير مستمرة في العمل على حدة القوي الديمقراطية المدنية، واستكمال المجهودات الأخيرة والاجتماعات التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا والتي أفضت لتكوين تنسيقية القوي الديمقراطية المدنية (تقدم).

وقال إنهم يمدون يدهم لكل قوي الثورة والانتقال لإنهاء الحرب وتحقيق السلام واستعادة الانتقال المدني الديمقراطي.

وحث طرفي النزاع على وضع حد للحرب من خلال التفاوض عبر منبر جدة؛ والحرص على تحقيق هذه الغايات.