X

دعم مالي للوافدين بالأُبيًض يفوق (61) مليون جنيه من بلان سودان عبر بنك الجزيرة بشمال كردفان ..

متابعة : محمد احمد الدويخ

مفوض العون الانساني :
عدد العائلات يبلغ (2640) اسرة وافدة بواقع (73) معسكرا داخل مدينة الابيض..

شرعت منظمة بلان سودان العالمية في تنفيذ منحة الدعم النقدي الذي تقدمه المنظمة للوافدين بمدينة الابيض بتوزيع مبلغ نقدي (152. 61) واحد وستون مليون جنيه ومائة اثنان وخمسون الف جنيه نقدا للعائلات والاسر الوافدة بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان بواقع (672) اسرة بالتعاون مع بنك الجزيرة السوداني الاردني فرع الابيض الذي يتولى مهمة ايداع المبلغ وتوزيعه على المستحقين عبر نافذة البنك.

وتم التدشين بحضور مفوض العون الانساني بولاية شمال كردفان طارق أمين ابوالبشر و ابراهيم حمودي عن منظمة بلان سودان العالمية بجانب عبدالله محمد لابد مدير بنك الجزيرة الاردني فرع الابيض.

وقال عبدالله محمد لابد مدير بنك الجزيرة السوداني الاردني فرع الابيض : إن استلام الدعم النقدي يتم عبر نافذة البنك بواقع (91) ألف جنيه لكل اسرة من جملة (672) اسرة وافدة بالمدينة وذلك خلال ثلاثة ايام ابتداء من الاحد 19 / 11 / 2023.م والاثنين والثلاثاء . مشيرا الى ان عملية توزيع المبلغ على الوافدين تأتي في اطار الخدمات الاجتماعية التي يقدمها البنك للمجتمع مجانا خلاف ما هو سائد بالمصارف الاخرى التي تاخذ عمولة مالية نظير ذلك تقديرا لظروف الحرب والاحوال الانسانية التي يواجهها المجتمع السوداني ومجتمع كردفان خاصة.

في سياق متصل أكد مفوض العون الانساني بولاية شمال كردفان طارق امين ابو البشر ان عدد العائلات الوافدة بولاية شمال كردفان يبلغ (2640) اسرة موزعة على عدد (73) معسكرا داخل مدينة الابيض فقط ..مبيناً ان عدد من المنظمات الوطنية والاقليمية تتوزع المهام في دعم الوافدين بشقيه المادي نقدا والعيني متمثل في السلة الغذائية والمواد التموينية بمشاركة اتيام منتظمة من منسوبي مفوضية العون الانساني بالولاية.