X

مبادرة ” حبابك ” تنفذ يوم صحي ناجح للسودانيين بمدارس وادي النيل بالقاهرة

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

نفذ امس القائمين على امر مبادرة ” حبابك ” الشبابية يوم صحي بالتعاون مع مجموعة من الاطباء المصريين والسودانيين واستضافت مدارس وادي النيل بالقاهرة حي المريطوية هذه الفعالية واستقبلت مئات الأسر حضرت هذا اليوم الصحي وفي هذا الصدد قال يونس محمد يونس مدير تنفيذي مبادرة حبابك الشبابية هي منصة شبابية تهتم بقضايا الشباب لكن حين اندلعت الحرب اصبحنا موجودين في مصر واطلقنا مبادرة ” الحرب لا ….

 

 

 

 

 

مبادرة حبابك تأسست في ١٤ اكتوبر الماضي بشراكة مع عدة جهات وكانت فيها مبادرات تعليمية ، صحة ومبادرات من جانب المراكز التدريبية بالنسبة للاسر المتررة من الحرب الموجودين في القاهرة والحمدلله عملنا شراكات طبية مع معمل البرق للتحاليل الطبية ليساهم في تخفيض اسعار التحاليل للاسر السودانية .

المبادرة التي اقيمت اليوم السبت ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣م هي عبارة عن يوم صحي مجاني كامل بشراكة مع اطباء اختصاصين في جميع التخصصات الطبية وبشراكة مع اختثاصيين سودانيين ايضا اقيم هذا اليوم بمدارس وادي النيل بالقاهرة وايضا هنالك عيادة نفسية وكذلك برنامج مصاحب وايضا توزيع بطاطين شتوية للاسر السودانية المتعففة .
نحن حقيقة حاولنا توفير اكبر عدد من العيادات والبطاطين لكننا تفتجأنا بان الاعداد التي وصلت كبيرة جدا وضاقت بها ساحة المدرسة على سعتها وإدارة مدارس وادي النيل ما قصروا وعملوا على تهيئة المكان واستقبال كل الاعداد الكبيرة التي حضرت وهو عدد مهول وكان جميع الحضور سعيد على الاقل حصل تلاقي سوداني حميم عبر عن الانساني السوداني لكن ايضا ذلك يعبر عن الحوجة لوقفة كبيرة مع الاسر السودانية التي قدمت الى مصر ويقع على عاتق كل السودانيين القادرين على العطاء والمؤسسات السودانية الموجودة في مصر ان تقف وقفة قوية مع هذه الاسر في هذه المرحلة الحرجة . اما بالنسبة للاستفادة من اليوم الصحي حتى منتصف اليوم اليوم الحالات التي دخلت العيادات “٣٠٠ ” ومتوقع مضاعفة هذا العدد .. اما الذين سجلوا للبطاطين اكثر من “٨٠٠” شخص وان شاء الله نحن نسعى لتغطية كل هذا العدد واكثر خلال الايام القادمة باذن الله .

من ناحيته قال : عادل عبدالغفار الامين الاعلامي لمبادرة حبابك هذه المبادرة رغم انها كانت تستهدف الشباب لكن بعد الحرب وجدنا اهلنا واحبابنا في القاهرة ظروفهم تستدعي الوقوف معهم في هذا الظروف الصعبة وخاصة اعداد كبيرة وصلت القاهرة باعتبارها ملاذ آمن لهم .
هذه المبادرة ” حبابك ” مسجلة رسميا كمنظمة طوعية في السودانية وتعمل مجالات مختلفة منها التدريب والتوعية وغير ذلك والآن نحن بصدد تسجيل المبادرة في القاهرة والحمدلله الان السفارة السودانية قائمين على امر المبادرة حتى يكون في سند قانوني لها . نحن الان نعمل في مكتب بالدقي لكنه تحت التأسيس ونحن قصدنا نبدا العمل حتى قبل المقر لان حوجة السودانيين الفارين من الحرب ماسة . اما الموارد نحن حقيقة نعتمد في مبادرة حبابك نعتمد على مساهمات الاعضاء وتنفيذ المشروعات مثل هذا اليوم الصحي نحن نعد المشروع ونهيئ له والشريك مقدم المساهمة نجعله بقدمها بنفسه اي نحن لا نستلم لا اموال ولا اشياء عينية مباشرة بل يقدم صاحب المساهمة بنفسها للجهات المستهدفة .. والحمدلله انجزنا عدد من المشروعات والمسيرة تمضي بثبات الحمدلله .