X

الدعم السريع يعتقل صحفي بارز بالخرطوم والنقابة تندد

 

 

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

    اصدرت نقابة الصحفيين السودانيين بيانا أكدت خلاله بأن قوات الدعم السريع اقتادت عضو النقابة الصحفي عقيل احمد ناعم من منطقة الجيلي ضاحية الخرطوم بحري الى جهة غير معلومة وقالت انها تحمل مسؤليته لقوات الدعم السريع في الاثناء قالت بان الصحفيين اصبحوا مستهدفين من قبل جميع الاطرلف المتحاربة ..

 

 

نص بيان النقابة : 

 

 

 

نقابة الصحفيين السودانيين
بيان للرأي العام

تدين نقابة الصحفيين السودانيين بأغلظ العبارات اعتقال قوات الدعم السريع لعضو مجلس النقابة الأستاذ “عقيل أحمد ناعم” الذي اقتادته قوة من الدعم السريع صباح أمس الخميس 18 يناير 2024 من منزله بضاحية الجيلي شمالي الخرطوم بحري إلى جهة غير معلومة.
تطالب نقابة الصحفيين السودانيين، قوات الدعم السريع بإطلاق سراح “عقيل” فوراً وتحملها المسؤولية الكاملة عن حياته. وتناشد النقابة، كافة المنظمات الإعلامية والحقوقية بالضغط على قوات الدعم السريع لوقف اعتقال المدنيين.
تجدد نقابة الصحفيين السودانيين، إدانتها للاعتقالات التعسفيّة للإعلاميين والمضايقات التي يتعرضون لها في نقاط التفتيش من طرفي الصراع وخاصة من قبل قوات الجيش التي اعتاد منسوبوها على تجريم الصحفيين، ويشتكي الصحفيون من العداء غير المبرر تجاههم في نقاط التفتيش.
وتُذكّر نقابة الصحفيين بضرورة حماية حقوق الإنسان، وعدم تعريض المدنيين للخطر.
كما تُذكّر نقابة الصحفيين السودانيين بالظروف السيئة التي يعيشها الصحفيون السودانيون منذ اندلاع الحرب في السودان، من تهديدات لحياتهم، وتضييقًا لعملهم، وتعرضّهم لمضايقات أثناء أداء عملهم، وفقدان الكثير منهم لوظائفهم، وتدمير مؤسساتهم الإعلامية، الأمر الذي يتطلّب ضرورة تضافر الجهود لمعالجة هذه المشكلات.

نقابة الصحفيين السودانيين
الجمعة 19 يناير 2024